الرئيسية / أخبار محلية / مأمور الشحر يطلع على تدخلات مؤسسة “صدى” في تأهيل وتدريب المرأة الريفية

مأمور الشحر يطلع على تدخلات مؤسسة “صدى” في تأهيل وتدريب المرأة الريفية

الشحر (حضارم اليوم) خاص

اطلع الأستاذ عادل أحمد باعكابة المدير العام لمديرية الشحر على مشاريع وتدخلات مؤسسة صدى للتنمية في جوانب تأهيل وتدريب المرأة الريفية ومحو الأمية الذي يستهدف منطقة عرف ، بحضور نائب المدير العام لمديرية الشحر الأستاذ مصبح العبد البحسني ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ محمد علي عيديد .

وتعرف المدير العام باعكابة من رئيس مؤسسة صدى الأستاذ عوض أحمد باوزير على مشروعي ” أتعلم للحياة ” والذي يستهدف طلاب محو الأمية وكذا مشروع ” نحن معكم ” لتدريب و تأهيل المرأة الريفية والمنفذ في منطقة عرف ، واستعرض باوزير الجوانب التأهيلية التي سوف تحظى بها المرأة الريفية من الأعمال الحرفية المختلفة والتدوير المنزلي وكذا تعليم المرأة وفهم مراحل الحياة ، معرجاً على أن مشروع الدورات يقام تحت اشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل للتخفيف من أعباء الحياة المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد .

وبدوره ثمن المدير العام باعكابة تدخلات مؤسسة صدى للتنمية من خلال مشاريعها الريفية ، داعيا إياهم للاستفادة من الأعمال اليدوية وجوانب تأهيل المرأة الريفية لما لها من أهمية كبيرة في المجتمع ، موجها المكاتب المعنية الى تذليل كافة الصعاب لسير عمل المؤسسة خدمة لذوي الاحتياج ، والحرص على توسعة نطاق عمل المؤسسة لتغطية كافة المناطق الريفية.

وتهدف هذه المشاريع الى صقل مهارات المرأة الريفية لما لها من مكانه في المجتمع والتغلب على الأمية في المناطق الريفية والاستفادة الكبير من الاعمال المنزلية داخل البيت وتأهيل وتدريب المرأة على تعلم القراءة والكتابة من خلال الحضور الى صفوف الدراسة وعودة النشاط الدراسي لمحو الأمية للمناطق الريفية .

حضر اللقاء الأستاذ باسم عبولان نائب مدير مكتب محو الأمية بمديرية الشحر والأستاذة ود. شريف بونمي المسؤول المالي لمؤسسة صدى للتنمية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: تخرج دفعة قسم المختبرات بمعهد صبر العالي للعلوم الصحية

لحج(حضارم اليوم) محمد السلامي اقيم صباح اليوم حفل تكريم خريجي قسم المختبرات بمعهد صبر العالي …