الرئيسية / أخبار محلية / المكلا: تكريم الأطباء المشاركين بدورة الطب الشرعي

المكلا: تكريم الأطباء المشاركين بدورة الطب الشرعي

المكلا (حضارم اليوم) خاص

اختتمت بقاعة مركز طب الأسرة بجامعة حضرموت فعاليات الدورة التدريبية حول ,, الطب الشرعي ,, نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة بالمكلا بالتعاون مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل وهيئة مستشفى أبن سيناء العام ، وذلك برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ، بمشاركة أطباء الطوارئ ، الجراحة العامة ، الباطنية ، علم النساء والتوليد ، أطباء الأطفال ، نفذتها المدربة الدكتورة سعاد عمر سواد أول أخصائية للطب الشرعي بساحل حضرموت ، استمرت على مدى ثلاثة أيام .

وفي حفل الاختتام أشاد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل الدكتور محمد صالح الجمحي بأهمية هذه الدورة النوعية داعيا المشاركين إلى تطبيق مخرجاتها على الواقع العملي بالمستشفيات، وبخاصة وأن هناك حالات تأتي تحتاج للطب الشرعي شاكرا اللجنة الوطنية للمرأة لتنظيم هذه الدورة للأطباء بالمستشفيات وهيئة مستشفى أبن سيناء العام بالمكلا .

من جانبها أشادت الأستاذة فائزة فرج بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمكلا بالتزام المشاركين مؤكدة بأن التواصل والتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وهيئة ابن سيناء للعمل المشترك لوضع المقترحات والتوصيات التي تم تقديمها من قبل الأطباء والطبيبات والذي ستكون هناك خطة عمل أن شاءالله مع الجهات ذات الاختصاص خلال المدة القادمة .

من جهتها قالت الدكتورة سعاد سواد مدربة الدورة الحمد الله أن هذه الدورة، والتي تعتبر الأولى في مجال الطب الشرعي، مشيرة ألى أن لا تخلو مستشفى إلا ويواجه أطباؤها حالات الشرطة بشكل يومي، والتي تحتاج إلمام بواجباتهم اتجاهها وحدود تعاملهم معها.

وبدوره عبر الدكتور رياض باشريف نيابة عن المشاركين عن شكرهم وتقديرهم للسلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الوطنية للمرأة ومكتب وزارة الصحة و السكان على تنظيم هذه الدورة النوعية التي اضافت لهم معلومات جديدة حول كيفية التعامل مع الحالات التي تحتاج للطب الشرعي .

وفي الختام قام كل من الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل و الأستاذة فائزة فرج بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والأستاذ منير الجعيدي عضو اللجنة الاستشارية باللجنة الوطنية للمرأة بالمكلا ، بتكريم الأطباء المشاركين بالدورة وتسليمهم شهادات المشاركة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بتمويل إماراتي.. تواصل الأعمال الإنشائية لمدرسة “الحنك” للبنات بشبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص تواصلا لجهود ومتابعة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ محافظة شبوة …