الرئيسية / أخبار عربية ودولية / بعد فقدان ساقها في هجوم سمكة قرش.. سباحة أمريكية تكتب التاريخ وتلهم العالم

بعد فقدان ساقها في هجوم سمكة قرش.. سباحة أمريكية تكتب التاريخ وتلهم العالم

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

آلي ترويت.. قصة ملهمة لسباحة انتصرت على سمكة قرش وفازت بميدالية بارالمبية حتى في عالم الألعاب البارالمبية المليء بالقصص، حيث لا تكون الأشياء أحادية اللون أبدًا، فمن الصعب التفوق على تعرض ساقك لعضة سمكة قرش في عام، ثم السباحة للحصول على الميداليات في باريس في العام التالي.

ولكن هذه هي القصة الحقيقية وراء نجاح آلي ترويت Ali Truwit، السباحة التنافسية السابقة في جامعة ييل البالغة من العمر 24 عامًا والحاصلة على الميدالية الفضية في لا ديفانس أرينا في سباق 400 متر حرة مساء الخميس، والتي حاربت سمكة قرش في مياه جزر توركس وكايكوس في المحيط الأطلسي في عام 2023، وأنقذت حياتها بالسباق لمسافة 70 مترًا إلى قارب، بعد أن فقدت جزءًا من ساقها اليسرى.

كانت ترويت رياضية دائمًا، حيث كانت تركض وتسبح وتقفز، وكانت قد أنهت للتو سباق ماراثون قبل أن تنطلق في رحلة غطس احتفالية مع صديقتها صوفي في صباح أحد أيام شهر مايو الخالية من العيوب، بعد أيام من تخرجها من جامعة ييل.

في أعقاب الهجوم، وبعد أن أوقفت صوفي تدفق الدم بربط عاصبة مؤقتة بينما كان القارب يندفع عائدًا إلى البر، تم نقلها جواً إلى المستشفى حيث كافح الأطباء أولاً لإنقاذ حياتها، ثم أجروا عملية جراحية لساقها، وفي النهاية بترها من أسفل الركبة مباشرة.

السباحة الأمريكية في المستشفى بعد هجوم سمكة القرش. إنستغرام

ولكن ما تلا ذلك كان صعباً المعركة النفسية للتعامل مع فقدان أحد الأطراف والحياة المتخيلة، والألم الجسدي الحقيقي والوهمي الذي كان يحرق جسدها، وخاصة في الليل، وتحول الماء إلى رهاب.

ولكن من المدهش أنه بعد أربعة أشهر فقط من الهجوم، اتصلت بمدرب السباحة القديم جيمس بارون وسألته عما إذا كان سيساعدها مرة أخرى.

وبحلول أواخر أكتوبر/تشرين الأول، كانت قد شاركت في أول مسابقة بارالمبية لها، حيث كان لقاء رياضيين آخرين نقطة تحول.

وبعد أقل من عام من ذلك، وبعد أربع دقائق و31 ثانية في الماء، حلت في المرتبة الثانية خلف الكندية أوريلي ريفارد، وأصبحت الآن تحمل الميدالية الفضية.

تأهلت آلي للبطولة الوطنية في أورلاندو بولاية فلوريدا، حيث سبحت في السباحة الحرة والسباحة على الظهر. وفي أبريل، حضرت لقاءً دوليًا في البرتغال – وهي أول رحلة لها خارج البلاد منذ هجوم القرش. كانت والدتها هناك حيث تألقت في فئة 400 متر حرة S10، حيث يعاني السباحون من إعاقة بدنية تؤثر على أحد مفاصلهم.

ترويت في المستشفى بعد هجوم سمكة القرش. إنستغرام

قالت والدتها جودي: “إنها في الأساس مجرد حصان عمل يرفض الاستسلام. هكذا كانت قبل الهجوم وبتر ساقها، وهكذا هي الآن كل يوم”.

وفي التجارب البارالمبية الأمريكية في مينيابوليس في أواخر يونيو ، فازت ترويت بسباقات 100 متر ظهر و400 متر حرة و100 متر حرة.

وانضمت إلى فريق يضم السباحة البارالمبية الرائعة جيسيكا لونج ومجموعة من الفائزين بالميداليات العائدين من طوكيو.

ولكن من أين جاءت هذه القدرة الاستثنائية على التعافي؟ تقول آلي وهي تبتسم في زي السباحة وقبعتها: “لقد قام والداي بعمل رائع في تربيتي أنا وإخوتي الثلاثة لكي نكون قادرين على التكيف ومحاولة البحث عن الإيجابيات في الحياة وتقدير كل ما أعطيناه، لذا عندما واجهت صدمة غيرت حياتي، عملت على رؤية الإيجابيات والتركيز على الامتنان والسماح له بحملي والتكيف مع الموقف الذي كنت فيه”.

أضافت: “لكنني أود أن أقول أيضًا إنه عندما تواجه الموت حقًا وتدرك ما يعنيه الحصول على فرصة ثانية للحياة، فإنك تريد تحقيق أقصى استفادة منها.

لقد عملت جاهدًا لتحقيق ذلك ولم يكن ذلك دون نظام دعم رائع للغاية.”

وتابعت: “إن الماء، الذي كان صديقًا في يوم من الأيام ثم عدوًا، لا يزال معركة.

كل يوم هناك شيء جديد بالنسبة لي يستحضر ذكريات جديدة من الهجوم، لأنني كنت واعية طوال الوقت، وبصراحة، في البداية، اعتقدت أنني سأتغلب على الخوف وهذا كل شيء. لقد تعلمت من خلال هذه الرحلة أن هذا ليس ما يبدو عليه الأمر، وأن هناك أيامًا ستكون رائعة وستكون هناك أيام سأضطر فيها إلى القتال لاستعادة هذا الحب، لكنني أقول إنني في حالة جيدة الآن من حيث الشعور بالراحة والسعادة في الماء.”

والآن، وبعد تحقيق هذا الإنجاز، ستقضي آلي وقتاً مع 60 شخصاً من أحبائها، بما في ذلك والداها وصوفي، الذين يتواجدون في باريس، وربما بعض التسوق.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

السعودية تعدم يمنيين أثنين وتوضح تهمتهما

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، بيانا بشأن تنفيذ حُكم القتل …