الرئيسية / أراء وكتاب / قيادي في الانتقالي يفنّد الشائعات: تكليف “أبو زرعة” يعزز دور المجلس ولا يحد منه

قيادي في الانتقالي يفنّد الشائعات: تكليف “أبو زرعة” يعزز دور المجلس ولا يحد منه

المكلا (حضارم اليوم) سبوتنيك

أكد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، منصور صالح، اليوم الخميس، أن “ما يتم ترديده حول تقليص دور المجلس الانتقالي بعد تكليف قائد ألوية العمالقة الجنوبية، عبد الرحمن المحرمي (أبو زرعة)، بإدارة الأمن ومكافحة الإرهاب، يندرج ضمن الحملات الإعلامية المدعومة من الداخل وبعضها من الخارج”.

وقال صالح في تصريحات لـ”سبوتنيك”، يوم الخميس، إن “ما يردده البعض حول هذا الأمر هي أماني بتقليص دور الانتقالي، والنيل من دوره القيادي، وهي تندرج ضمن حملات إعلامية يتم تمويلها بسخاء من أحزاب وقوى في الداخل، وبعضها بدعم خارجي”.

وأضاف القيادي في الانتقالي، أن “المجلس الانتقالي رغم كل المصاعب والتحديات التي وضعت وتوضع أمامه، كان وسيظل القائد لنضالات شعب الجنوب، والمعبّرعن تطلعاته في الحرية والاستقلال”.

وتابع: “ما نشهده اليوم من تغييرات وترتيبات، هو سلسلة من خطوات البناء والتحديث للمؤسسات الجنوبية، وأهمها المؤسسة الأمنية والعسكرية”.

وأشار صالح إلى أن “القائد، عبد الرحمن المحرّمي، إضافة إلى كونه عضو المجلس الرئاسي اليمني، هو نائب لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وقائد عسكري جنوبي مؤمن بقضية شعبه وبضرورة استعادة دولته، وهو حين كلّف بمهمته الأخيرة وهي مهمة مؤقتة، كُلف من رئيس المجلس الانتقالي، ويعمل تحت إشرافه ومتابعته، فكيف يمكن فهم أن تكليفه تقليص لدور المجلس”.

وأوضح أن “التعيينات والتكليفات التي تتم في إطار المؤسسة العسكرية والأمنية، وآخرها تكليف القائد المحرمي بالإشراف على الأجهزة الأمنية وجهاز مكافحة الإرهاب وإعادة هيكلتها، تأتي ضمن عملية متواصلة لم تتوقف منذ تأسيس المجلس وشروعه في إعادة بناء مؤسستي القوات المسلحة والأمن الجنوبيين”.

وأكد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، منصور صالح: “ربما زادت الحاجة لمثل هذا الإجراء مؤخرا، بسبب تزامنها مع بعض الأحداث داخليا، وكذا مع تصاعد التحديات العسكرية والأمنية والتهديدات الحوثية، وتزايد العمليات الإرهابية لتنظيم القاعدة، لا سيما في محافظتي أبين وشبوة، وهي العمليات التي تتم بالتنسيق والتخادم مع مليشيات الحوثي، التي تزوّد القاعدة بالطيران المسيّر، والألغام محلية الصنع”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الغريب يحذر من إعلام العدو: لا أمل بعد ضياع الوطن

المكلا (حضارم اليوم) خاص قال علي هيثم الغريب، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إن …