الرئيسية / أخبار محلية / بعد كسر القوات الجنوبية تسللات حوثية اندلاع مواجهات عنيفة شرق مدينة الفاخر

بعد كسر القوات الجنوبية تسللات حوثية اندلاع مواجهات عنيفة شرق مدينة الفاخر

اندلعت في هذه اللحظات مواجهات بالأسلحة المتوسطة بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي في جبهتي الزبيريات وباب غلق شرق مدينة الفاخر،عقب هدوء حذر خيم على بعض جبهات شمال الضالع ( جبهات منطقة حجر – جبهات مديرية قعطبة) استمر منذ ما قبل ظهر اليوم ، تخلله مناوشات متقطعة .

وكانت قد نشبت مواجهات عنيفة صباح اليوم في الجهة الجنوبية الغربية لجبهة باجة، حيث تمكنت القوات الجنوبية من كسر أقدمت عليه المليشيات الحوثية باتجاه مواقع حبيل عشرة، والغِشة، وموقعي القَفلة، والذي استمرت فيهما المواجهات لأكثر من ساعة.

تأتي هذه المستجدات بعد ليلة مليئة بالمعارك والتي شهدتها جبهات القتال في حبيل الفرخ شمال غرب حجر، مروراً بجبهة لكمة الدوكي والشريفة وصولا إلى جبهة الريبي والزُبيريات وحتي باب غلق، والتي تركزت حدتها في هاتين الجبهتين بشكل متقطع واستمرت حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس، اسخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

ولقي عشرات الحوثيين مصرعهم خلال محاولتهم التسلل إلى أطراف قرية شخب شمال شرق مديرية قعطبة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن جثث الصرعى الحوثيين ما زالت مرمية في العراء وتم اغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وقال مصدر عسكري : ” أن القصف العشوائي بالصواريخ وقذائف الكاتوشا وبشكل هستيري من قبل مليشيات الحوثي كان رداً على الخسائر الفادحة في الأرواح بعد إحباط محاولة التسلل الفاشلة ومصرع جميع العناصر الحوثية”.

ودمرت مدفعية القوات الجنوبية عربة bmb كانت تقصف قرى الشغادر ولكمة الدوكي وحبيل الظبة وسط جبهة حجر شمال الضالع.

مصدر أكد إصابتها بدقة وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد في السماء بعد الاستهداف حيث تتمركز في الأطراف الغربية الجنوبية لقرية عويش بحافة “المحراقة” جوار منزل المواطن عبده صالح أحمد.

ونجح أحد أفراد وحدة القناصة في اللواء السابع صاعقة المرابطون في “لكمة الدوكي” في إنهاء حياة أحد قناصة المليشيات الحوثية ذراع إيران في اليمن، في “وادي البيضانية” خلال انتقاله من موقع “الدوحجة” إلى موقع “الطيرمة” على متن دراجة نارية جنوب منطقة عويش، شمال غرب مديرية قعطبة.

وكانت مليشيات الحوثي قد قصفت بقذائف الهاون منطقة المشاريح شمال غرب حجر بمحافظة الضالع بقذائف الهاون أثناء أداء شعائر صلاة الجمعة.

مصدر محلي قال إن عدداً من قذائف الهاون سقطت في الأطراف الشرقية من المشاريح دون ضحايا.

فيما اسرت القوات الجنوبية قيادي حوثي وعشرة من مرافقيه في المعارك الدائرة قرب الفاخر ..وأكدت مصادر بأن القيادي الحوثي من العيار الثقيل .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …