أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / لحج: بدء العمل في مشروع توسعة مياه البطحة

لحج: بدء العمل في مشروع توسعة مياه البطحة

لحج (حضارم اليوم) خاص

دشنت قيادة السلطة المحلية في مديرية طور الباحة، بمحافظة لحج اليوم الثلاثاء، العمل في توسعة شبكة مشروع المياه لمنطقة البطحة بالعميدة جنوب عاصمة المديرية.

وقال مدير عام المديرية عفيف الجعفري “لقد دشنا اليوم بمعية رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي منصور الصماتي تنفيذ العمل في مشروع مياه الشرب الأهلي لمنطقة البطحة بالعميدة”، مؤكداً أن تنفيذ المشروع “يأتي عقب تنفيذ الزيارة التفقدية التي قمنا بها خلال الأيام الماضية لتفقد الاحتياجات الضرورية للأهالي بالمنطقة”.

وأشار الجعفري إلى أن المشروع تمثل في مد خطوط شبكة مياه بطول 400 أربع مائة متر وخزان مياه سعة 5000 لتر، وتركيب غاطس مياه وألواح طاقة شمسية مع جميع توابعها.

ولفت الجعفري إلى أهمية هذا المشروع الذي يعتبر من أهم المقومات الأساسية والضرورية لابناء المنطقة، نظراً للكثافة السكانية التي تشهدها المنطقة.

وتابع أن “دعمنا للمنطقة لن يتوقف عند هذا المشروع، بل ستكون هناك مشاريع أخرى ستشهدها المنطقة خلال الأيام القادمة، أهمها بناء فصلين دراسيين نظراً لأهميتهما داخل المنطقة”.

ولقي هذا المشروع ارتياحاً واسعاً لدى أبناء منطقة البطحة بالعميدة، لما له من أهمية كبيرة في حياتهم المعيشية.

وتقدم أهالي المنطقة بالشكر الجزيل لمدير عام المديرية عفيف الجعفري على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة، التي زرعت البهجة على محياهم وأدخلت السرور إلى نفوسهم بهذا المشروع.

وكان مدير عام طور الباحة قد قام بزيارة تفقدية إلى منطقة البطحة النائية في الـ28 من يوليو المنصرم، اطلع من خلالها على الاحتياجات الضرورية التي تفتقر إليها المنطقة، ووجه باعتماد عدد من المشاريع العاجلة لها.

حضر تدشين العمل مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بطور الباحة عادل الشتاء، ورئيس الداىرة السياسية للمجلس الانتقالي بالمديرية محمد حميد الشعبي، والدكتور نصر الزغير، والشخصية الاجتماعيةالشيخ كرمع العمادي، وجمع غفير من أبناء المنطقة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي الصعيد تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الصعيد …