الرئيسية / أخبار محلية / وفاة فتاة جراء حادث غرق مؤسف منطقة حجر بالضالع

وفاة فتاة جراء حادث غرق مؤسف منطقة حجر بالضالع

الضالع(حضارم اليوم) نظمي محسن ناصر

تعرضت الفتاة رانيا صدام صالح العمري البالغة من العمر 13 عاماً لحادث غرق مؤسف في احد الأحواض المائية في وادي قرية حبيل اجلب بمركز الحذاءة منطقة حجر مديرية الضالع.

وأكد الأستاذ عبده صالح رئيس اللجنة المجتمعية بمركز الحذاءة ان حادث الغرق التي تعرضت لها الفتاة جاءت على خلفية ذهاب الفتاة لجلب المياه ونتيجة وعورة المنطقة المحاذية للحوض المائي تعثرت الفتاة وفقدتة توازنها مما أدى إلى سقوطها بشكل مباشر الى الحوض .

وعلى إثر اصوات الصراخ والاستغاثة من الفتاة لطلب نجدتها هرع عددا من أبناء المنطقة الى المكان في محاولة لإنقاذها ولكنهم لم يتمكنوا من إنقاذها بسبب تأخر عملية البحث عنها في عمق الحوض بعض الوقت الأمر الذي أدى الى ابتلاعها كمية مياه كبيرة.

وأكد رئيس اللجنة المجتمعية بمنطقة الحذاءة ان الفتاة رانيا صدام صالح هي الضحية رقم ثلاثه التي لقيت حتفها غرقاً في نفس الحوض المائي ( البركة) حيث لقيت فتاتان نفس المصير في اعوام سابقة اثناء موسم الأمطار، مناشداً الجهات المختصة بمساعدة الأهالي بعمل سياج أمن حول الحوض المائي كإجراء وقائي حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث المأساوية.

تجدر الإشارة أن محاولة إنقاذ الفتاة واصلت جهودها بعد انتشالها من المياه حيث تم اسعافها الى احد المراكز الطبية القريبة من المنطقة غير أن مصدر طبي اكدا ان الفتاة كانت قد فارقت الحياة قبل ان يتم إحضارها الى المركز الصحي.

الجدير بالذكر ان ضحايا حوادث الغرق في البرك المائية في مديرية الضالع خلال موسم الأمطار للعام الجاري 2024 قد تكررت ففي منتصف شهر أغسطس المنصرم لقيت اربع فتيات حتفهن غرقا في منطقة السيلة بقرية الشريس كما شهدت محافظة الضالع عددا آخر من الوفيات غرقاً في مناطق متفرقة من هذا العام كان آخرها وفاة الشاب أحمد الخوبر من أبناء مديرية الحصين الذي لقي حتفه في أحد الاحواض المائية بوادي جحمة بمنطقة العقلة مطلع الأسبوع الماضي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“الشاذلي” يشيد بقرارات اتحاد عدن ويشكر دعم المحافظ لاستمرار الرياضة ورفض الفوضى

عدن (حضارم اليوم) محمد احمد النعماني اكد الكابتن/ وجدان الشاذلي مدير عام مكتب الشباب والرياضة، …