أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مسؤول بكلية شرطة حضرموت يكتب عن دور الخريجين في تعزيز الأمن ومكافحة الجريمة

مسؤول بكلية شرطة حضرموت يكتب عن دور الخريجين في تعزيز الأمن ومكافحة الجريمة

المكلا (حضارم اليوم) كتبه: مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بكلية الشرطة حضرموت

تعتبر كلية الشرطة حضرموت من المؤسسات التعليمية الرائدة التي تلعب دوراً محوريا في تزويد الأجهزة الأمنية بكوادر مؤهلة.

حيث يكتسب طلاب الكلية العديد من المهارات والمعارف تجعلهم قادرين على مواجهة التحديات الأمنية المعاصرة، مما ينعكس إيجابًا على حماية المجتمع.

إن كلية الشرطة حضرموت تعمل على تقديم برامج تعليمية وتدريبية متكاملة ووفق معايير الجودة الحديثة ، تشمل مجالات متعددة ، كالعلوم الأمنية والشرطية والعلوم القانونية والجوانب التدريبية بالإضافة إلى مواكبة التقنيات الحديثة، بحيث يتعلم الطلاب من خلالها كيفية التعامل مع مختلف السيناريوهات الأمنية، مما يمكنهم من فهم ديناميات الجريمة وكيفية مكافحتها بفعالية واقتدار.

فهذا التعليم والتأهيل التدريبي الذي يتلقاه الطالب منذ فترة قبوله في الكلية وحتى تخرجه والذي يقوم بتدريسه وتدريبه نخبة من أعضاء هيئة التدريس والضباط بالكلية، يضمن تخريج كوادر أمنية متخصصة قادرة على تلبية احتياجات وزارة الداخلية ورفد الأجهزة الأمنية في مختلف المحافظات.

وانعكاسا لذلك يسهم الضباط الخريجين في مكافحة الجريمة قبل وقوعها وسرعه ضبط الجناه بعد وقوعها ، والعمل على استتباب الأمن في المجتمع ،وذلك من خلال ترجمة المعارف والمهارات التي اكتسبوها أثناء مسيرتهم التعليمية والتدريبية في ميدان العمل، وفتح جسور وقنوات من التواصل فيما بينهم والعمل ضمن خلية واحدة تغذي كافة المحافظات بالمعلومات المهمه حول القضايا المتنوعه، هذا التعاون يضمن استجابة سريعة للتحديات الأمنية والحد من تفاقم الجرائم وتقييدها ضد مجهول ويعزز ثقه المجتمع بأجهزة العدالة.

ختاماً ، يمكن القول إن خريجي كلية الشرطة حضرموت يشكلون حجر الزاوية في تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة في ربوع الوطن من خلال تأهيلهم المتخصص، ومهاراتهم المتنوعة، وعلاقتهم الوثيقة بالمجتمع واسهامهم في بناء بيئة آمنة ومستقرة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادة انتقالي الغيضة تعقد اجتماعها الموسع الثاني للعام الجاري

المهرة (حضارم اليوم) خاص عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة، …