الرئيسية / تقارير واخبار / خدمات بنك عدن الإسلامي تصل إلى المناطق الجبلية والأرياف

خدمات بنك عدن الإسلامي تصل إلى المناطق الجبلية والأرياف

عدن(حضارم اليوم) خاص

الإسلام دين الأخلاق والوفاء والتعاليم السمحة، وقد أكرم المولى -عز وجل- الإنسان بالعقل والكرامة والإنسانية. ونحن في زمن المتغيرات الحياتية المتسارعة التي طغت فيها المصالح والماديات على الإنسان، وضعفت المبادئ الأخلاقية لدى البشر ناسين أو متناسين المنهج النبوي لفضيلة الشكر، والاعتراف بالجميل لمن أسدى وقدم معروفا، وعدم الجحود لفضله، تأكيد لما يحثنا عليه رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام في قوله من صنع إليكم معروفا فكافئوه، فإن لم تجدوا ما تكافئوه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه. ما شدني اليوم لكي أبعث رسالة شكر إلى إدارة بنك عدن الإسلامي للتمويل الأصغر هو ذلك العمل الإنساني النبيل الذي رأيته اليوم بأم عيني.
فبينما انا اليوم أطوف في قريتي في مديرية المسيمير بمحافظة لحج لكي أشاهد المناظر الطبيعية والشلالات بعد الأمطار فإذا بي أجد رجلا يطوف القرية وكان ذاهبا إلى مدرسة أبي بكر الصديق في المنطقة حبيل حنش ويحمل في ظهره حقيبة ومسجل عليها بنك عدن الإسلامي للتمويل الاصغر.
فقلت له السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن تعرفني عنك.
فقال لي أنا صدام عبد الله هواش أتينا إلى هذه القرية لكي نقوم بفتح حسابات للمعلمين في مدرسة ابوبكر الصديق وكذلك للمواطنين في هذه المنطقة لمن أراد فتح حساب في بنك عدن الإسلامي للتمويل الاصغر.
فاندهشت كثيرا من ما قال فقلت -سبحان الله- أي جهد قام به هذه الرجل وإدارة البنك في الوصول إلى هذه القريه البعيدة كل البعد من مركز المديرية والمحافظة والعاصمة عدن من أجل خدمة الناس والمعلمين وهي مسافة تصل إلى 15 ساعه من عدن إلى هذه القريه المحاذية لماوية تعز.
حقيقة يجب إن تقال أن هذا البنك رائد الشمول المالي في الوطن ويستحق كل الاحترام والتقدير والتشجيع من الجميع فمنذ تأسيسه في العاصمة عدن رسخ هذا البنك مكانته كأحد أسرع البنوك نموا، وأصبح قوة مؤثرة في قطاع الصيرفة الإسلامية على الصعيد المحلي، فكم من بنوك سبقت هذا البنك ولم أجد بنك يصل إلى هذه المناطق الريفية والفقيرة من أجل تقديم خدمات مالية ومصرفية للفقراء.
اليوم ومع بنك عدن يستطيع المواطن القاطن في الريف والذي كان يتجرع مشقات السفر إلى المدينة ويعاني من غلا أجور النقل من أجل تحويل الأموال أو تسديد رصيد الهاتف أن يمكث في بيته ويقوم بتحويل واستلام الأموال وتسديد رصيد الجوال من تطبيق بنك عدن الإسلامي للتمويل الأصغر المتواجد في جوالة.
وفي الختام نشكر إدارة بنك عدن الإسلامي للتمويل الاصغر،ممثل برجل الخير والعطاء رجل الاعمال الشيخ/صالح عوض صالح على جهودهم المبذولة في تطوير القطاع المصرفي في اليمن ووصول الخدمات المالية إلى كل مدينة وقرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي لحج يدشن توزيع الحقائب المدرسية لذوي الاحتياجات الخاصة بالحوطة

لحج(حضارم اليوم) خاص دشن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، …