الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي حضرموت يدشن موسم نجم البلدة السياحي

انتقالي حضرموت يدشن موسم نجم البلدة السياحي

المكلا (حضارم اليوم )إعلام القيادة المحلية

برعاية القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، دشن الأخوة عقيل العطاس عضو هيئة رئاسة المجلس ، والدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت ، ومهدي المحمدي رئيس القيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا ، و العميد سليمان بن غانم مستشار المحافظ ، بسيف حميد ، بمدينة المكلا ، صباح اليوم السبت فعاليات موسم نجم البلدة السياحي ، تحت شعار ( شواطئنا أجمل) .
واشتمل مهرجان التدشين ، الذي شهده عدد غفير من رجال ونساء مدينة المكلا ، على فقرات فنية ، غنائية ورقصات من التراث الشعبي المكلاوي والحضرمي العريق .
كما ألقيت في المهرجان كلمة ترحيبية من قبل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المكلا ، المنظمة لفعاليات الموسم ، ألقاها الأستاذ عبدالله باسنبل مدير الإدارة السياسية بالمديرية ، عبر فيها عن شكر القيادة المحلية لأبناء المكلا على مشاركتهم وحرصهم على نجاح فعاليات موسم البلدة للعام الجاري 2019 ، وتفاعلهم مع مختلف نشاطات وفعاليات المجلس وقيادته المحلية بمديرية المكلا .
مرحبا بزوار المحافظة من المغتربين والسياح ، مؤكدا على أهمية استغلال الفرصة التي يقدمها هذا الموسم للترويج  لمدينة المكلا ، بوصفها وجهة سياحية آمنة ومستقرة .
داعيا المواطنين إلى التعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة بالاهتمام بنظافة المكلا وإظهارهار بما يليق بمكانتها ، كحاضرة لحضرموت .
حضر حفل التدشين حسن باسمير ، ورائد باجابر ، وخالد باعنتر ، ونبيهة بافرج ، أعضاء الجمعية الوطنية .
الجدير بالذكر أن موسم نجم البلد ، هو ظاهرة طبيعية تبدأ في  هذا التوقيت من كل عام وتنتهي مع نهاية شهر يوليو ، وتتسم بالبرودة الشديدة لمياه البحر ، التي تؤدي إلى تلطيف الأجواء في المدينة . ويعتقد كثير من الناس أن الاغتسال في مياه البحر الباردة ، يشفي كثير من الأمراض .وهناك أمثلة متداولة تدعم هذه الاعتقادات ، مثل : البلدة ترد العجوزة ولدة ، وغسلة في البلدة ، حجامة لسنة  .


 

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حفل ختامي لبرنامج الحملة التوعوية حول خدمات الاحالة الاجتماعية والنفسية بمديرية دارسعد

عدن (حضارم اليوم) خاص استضافت مديرية دارسعد بالعاصمة عدن مساء أمس السبت الموافق 6 يوليو …