الرئيسية / أخبار محلية / الاتحاد التعاوني السمكي التعاوني بساحل حضرموت يقف أمام آخر المستجدات الراهنة

الاتحاد التعاوني السمكي التعاوني بساحل حضرموت يقف أمام آخر المستجدات الراهنة

المكلا (حضارم اليوم) تقرير وتصوير: سامح باحجاج

اجتمع اليوم الاحد في قاعة تعاونية الجمعيات السمكية الأتحاد السمكي التعاوني بساحل حضرموت من مديريات المناطق الشرقية إلى بروم ميفع وجميع رؤساء الجمعيات السمكية بساحل حضرموت ووقف الأجتماع الموسع امام تداعيات تعطل النشاط السمكي بالمحافظة وعدم توفير المشتقات النفطية ومعالجة أوضاع القطاع السمكي والصيادين بالمحافظة .

ووقف الاجتماع أمام من جملةً من القضايا والموضوعات الراهنه في مجال القطاع السمكي وكان أهمها التجاهل ومنع تسليم مواقع الانزال السمكية التي تم انشاءها من المنظمات الدولية للمستفيدين الذين تمثلهم الجمعيات السمكية في خطوة غير مفهومه اسبابها والدواعي لها.

وعليه وبعد نقاش مستفيض تمخض عن الأجتماع الموسع للأتحاد التعاوني السمكي للجمعيات السمكية بمحافظة حضرموت بيان هام جاء فيه الاتي :

1- الرفض التام من قبل الجمعيات السمكية لأي إجراءات تعسفية تؤدي بحرمانها من حقها القانوني بأستلام وإدارة مواقع الانزال ومكوناتها التي تم تقديمها من قبل الجمعيات لغرض انشاء المصالح لخدمة الصيادين .

2- وقوف الجمعيات السمكية وكافة الصيادين على طول ساحل حضرموت ورفض أي اجراء يتم اتخاذه بحق الجمعيات في اي من مواقع الانزال واستعدادها باتخاذ كافة الاجراءات القانونية والتصعيد الشعبي العام لأنتزاع حقوقهم المشروعة اذا تطلب الأمر .

3- رفض فرض اي جبايه أو رسوم تفرض على الصيادين او الجمعيات السمكية من خلال استغلال حقها القانوني في ادارة وتشغيل مواقع الانزال وصالات الحراج التي قامت اما إنشائها او قدمت من الجهات المانحة كهبات وهذا لا يمنع بقبولها بالأشراف الفني للجهات الحكومية ذات العلاقه .

4- تطالب الجمعيات السمكية بتوفير المخصصات الكافية من الوقود للصيادين ودعمهم مثل غيرهم من القطاعات الاخرى.

5- تستنكر الجمعيات السمكية ماتقوم به المنظمات الدوليه العامله بالمحافظة بعدم تعاملها المباشر وتجاهلها المتعمد للأتحاد السمكي التعاوني وقيادات الجمعيات السمكية بمحافظة حضرموت.

6- تطالب الجهات المسؤولة بمعالجة أوضاع الصيادين في منطقة شحير وفتح لهم سبل العيش الكريم في ظل الاوضاع المعيشية الصعبه.

7- إعلان تجميد التعامل مع الأتحاد العام بالمركز إلى ان يتم تصحيح الوضع القانوني والأداري والمالي للأتحاد السمكي بمحافظة حضرموت.

صادر عن/ الاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة حضرموت ورؤساء الجمعيات السمكية بمحافظة حضرموت .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مأمور صيرة يوجه بمعالجة وضع مبنى مهدد بالانهيار في حي الروزميت

عدن (حضارم اليوم) خاص وجه مدير عام مديرية صيرة بالعاصمة عدن الدكتور محمود بن جرادي، …