الرئيسية / تقارير واخبار / الولايات المتحدة: أنفقنا 1.16 مليار دولار لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر

الولايات المتحدة: أنفقنا 1.16 مليار دولار لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

كشف موقع “بزنس إنسايدر” الأمريكي عن كلفة الذخائر التي استخدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، في مواجهة قوات صنعاء في البحر الأحمر، حتى منتصف يوليو الماضي.
ونشر الموقع تقريراً، نقل فيه عن متحدث باسم البحرية الأمريكية قوله: إن “مجموعة حاملة الطائرات (أيزنهارو) وعدد قليل من السفن الحربية الأخرى، التي قضت أشهر في قتال الحوثيين بالبحر الأحمر وما حوله، أطلقت ذخائر بقيمة 1.16 مليار دولار خلال عمليات قتالية نشطة”.
وأكد التقرير أن هذا الرقم- الذي لم يكشف عنه من قبل- يغطي التكلفة الإجمالية لـ 770 ذخيرة أطلقتها مجموعة حاملة الطائرات (أيزنهاور) في الفترة من 7 أكتوبر إلى منتصف يوليو، ويسلط الضوء على التكلفة المالية الكبيرة لمهمة أميركا المستمرة ضد الحوثيين” حسب الموقع.
وقال المتحدث إنه “تم استخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة من قبل مجموعة حاملة الطائرات، بما في ذلك الطائرات وكذلك السفن العاملة مع المجموعة وأيضاً العاملة بشكل مستقل”.
وقال التقرير إن “هذه الأسلحة تشمل صواريخ أرض-جو، وصواريخ هجومية برية، وصواريخ جو-جو، وأسلحة جو-أرض”.
وأشار التقرير إلى أنه “في أبريل الماضي، أعلن وزير البحرية الأمريكي، كارلوس ديل تورو، أن القوات البحرية الأمريكية أطلقت بالفعل ذخائر بقيمة مليار دولار تقريبا”.
وأوضح أن “الرقم الجديد (1.16 مليار دولار) يعني أن البحرية أطلقت ذخائر تصل قيمتها إلى نحو 160 مليون دولار في الفترة من منتصف أبريل، إلى منتصف يوليو”.
ولا تشمل هذه الأرقام تكاليف تشغيل السفن الحربية والطلعات الجوية والعمليات اللوجستية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

القوات الجنوبية تتصدى لهجوم حوثي في قطاع قرين بالمسيمير الحواشب وتكبّد المليشيات خسائر فادحة

لحج(حضارم اليوم) خاص تمكنت وحدات من قواتنا المسلحة الجنوبية فجر اليوم السبت من صد هجوم …