الرئيسية / تقارير واخبار / بتمويل سلمان للإغاثة.. توزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمحافظة حضرموت

بتمويل سلمان للإغاثة.. توزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمحافظة حضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية توزيع الحقائب المدرسية والزي المدرسي للطلاب الدارسين بالمدارس المستهدفة بمحافظة حضرموت ضمن مشروع العودة للمدارس المرحلة الثانية .

حيث تم تسليم الطلاب عدد 600 حقيبة وزي مدرسي في الفصول البديلة في 4 مديريات (حجر والريدة الشرقية وتريم والسوم)، عبر الشريك المنفذ ائتلاف الخير الانسانية وبمتابعة وحدة التنسيق لأعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية بحضرموت وبمشاركة الإدارات التربوية ومدراء المدارس مما يعكس اهتمام المركز بتعزيز التعليم في المناطق التي تعاني من ظروف استثنائية .

من جهته أوضح مدير المشروع أن هذا النشاط ” توزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي ” ضمن مشروع العودة للمدارس يساهم في توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب. ويعزز دوراً مهماً في تحفيز الطلاب ودفعهم للتعلم وعدم التسرب كما أنها تساعد الأسر في تقليل التكاليف المرتبطة بشراء المستلزمات المدرسية .

يشار الى أن حوالي 50 % من الحقائب الموزعة تم صناعتها محليا من قبل معيلات الاسر المتدربات من مشاريع التمكين والتدريب التي قدمها لهم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنفذة عبر الشريك ائتلاف الخير وبما يساعدهم من تحسين سبل معيشتهم ويفتح مجالات للعمل في مشاريع خاصة مدرة للدخل ومنها صناعة الحقائب المدرسية .

الجدير بالذكر إلى أن مشروع العودة للمدارس في مرحلته الثانية استهدف 4 محافظات حضرموت وحجه وابين ولحج من خلال توفير 95 فصلا متكاملا مع جميع المستلزمات للطلاب في 20 مدرسة استفاد منها أكثر من 1900 طالب وطالبة

شارك الخبر

شاهد أيضاً

القوات الجنوبية تتصدى لهجوم حوثي في قطاع قرين بالمسيمير الحواشب وتكبّد المليشيات خسائر فادحة

لحج(حضارم اليوم) خاص تمكنت وحدات من قواتنا المسلحة الجنوبية فجر اليوم السبت من صد هجوم …