الرئيسية / أخبار محلية / المكلا: أكاديمية “بريميوم” تنظم ندوة للمدارس والثانويات الأهلية حول عدد من البرامج التعليمية

المكلا: أكاديمية “بريميوم” تنظم ندوة للمدارس والثانويات الأهلية حول عدد من البرامج التعليمية

المكلا (حضارم اليوم) خاص

نظمت أكاديمية بريميوم للقيادة والإدارة، صباح اليوم، ندوة تعريفية لعدد 20 من المدارس والثانويات الأهلية بمديرية المكلا التابعة لمكتب وزارة التربية والتعليم ساحل حضرموت، حول دبلوم الكفاءة الذاتية ودورة العادات السبع ومنصة LeaderU.

وفي افتتاح الندوة، التي تأتي تحت إشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، أكد نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور سالم العوبثاني أن التعليم الأهلي يعد رديف مساند للتعليم الحكومي ويقع على عاتقه الكثير من المسؤوليات.

وأضاف الدكتور العوبثاني أنه يجب على التعليم الأساسي أن يكون المخرج له مواطن صالح متسلح بالمهارات والقيم في ظل ما يمر به الوطن، ومؤسسات التعليم مطالبة بالتنافس في من يقدم منتج ومخرج تربوي أفضل في زمن المهارات والمصادر المفتوحة للتعليم.

بدوره، رحب المدير العام لأكاديمية بريميوم الدكتور ربيع العوبثاني بالحضور، شاكرًا في سياق حديثه إدارة التربية والتعليم على اهتمامهم بهذه التجربة، معرجًا على مهام وبرامج الأكاديمية وحاضنة بناء لريادة الأعمال تحت إدارة شركة عالم الأعمال للاستثمار والدراسات المحدودة، وكذا المعهد الدولي الحديث.

وتطرق المدير العام الدكتور العوبثاني إلى طبيعة عمل المشروع الذي تستفيد منه المدارس المستهدفة في المديرية من كوادر وطلبة قبل تعميمه على بقية المناطق، مشيرًا إلى أهمية المهارات الناعمة التي تعد من أكبر التحديات في الوقت الراهن.

واستعرض الرئيس التنفيذي لمؤسسة فرانكلين كوفي للتعليم – الشرق الأوسط الأستاذ أحمد شوقي دورة العادات الـ 7 ومنصة LeaderU، ومناقشة فرص التعاون في تطبيق البرامج والاستفادة منه لتجويد وتطوير التعليم في حضرموت.

وشهدت الندوة استعراض دبلوم الكفاءة الذاتية والعادات الـ 7 للمعلمين والطواقم الإدارية للمدارس، وتحديد الدور الاستراتيجي لأكاديمية بريميوم مع المدارس المستهدفة لنجاح المشروع، حيث اختتمت الندوة بمناقشة عدد من التوصيات وتحديد الخطوات التالية.

ويعد دبلوم الكفاءة الذاتية الذي تنفذه الأكاديمية برنامج تدريبي يهدف إلى تطوير المهارات الشخصية للفرد لزيادة فعاليته في مختلف جوانب حياته، وكذا دورة العادات الـ7 التي تعتمد على كتاب “العادات الـ7 للناس الأكثر فعالية” للكاتب الدكتور ستيفن كوفي، تركز على تطوير سبع عادات تساعد الأفراد على تحقيق النجاح الشخصي والمهني.

وتعرف منصة LeaderU بأنها منصة تعليمية تقدم دورات وبرامج تدريبية تهدف إلى تطوير المهارات القيادية والتنظيمية، وتقدم محتوى تدريبي متنوع يغطي عدة مجالات مثل القيادة، التطوير الشخصي، إدارة الفرق، واتخاذ القرارات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إصابة طفلين جراء قصف حوثي استهدف منزلهما في الساحل الغربي

المكلا (حضارم اليوم) خاص أصيب طفلين اثنين بجروح، جراء قصف مدفعي شنته مليشيات الحوثي على …