الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي زنجبار ينظم محاضرة سياسية لنشر الوعي السياسي وتعزيز الاصطفاف الوطني في المديرية

انتقالي زنجبار ينظم محاضرة سياسية لنشر الوعي السياسي وتعزيز الاصطفاف الوطني في المديرية

أبين (حضارم اليوم) خاص

نظم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار بمحافظة أبين، اليوم الاربعاء، محاضرة سياسية، بعنوان “نشر الوعي السياسي وتعزيز الاصطفاف الوطني حول المجلس الانتقالي”، بمشاركة نخبة من الشخصيات الوطنية والسياسية والاجتماعية من أبناء المديرية.

وفي الندوة أكد الاستاذ علي سالم سالمين رئيس الهيئة التنفيذية، على أهمية هذه المحاضرات في رفع الوعي السياسي، وتحصين المجتمع الجنوبي من تأثير الشائعات والحروب الاعلامية المعادية، وكيفية مجابهة التحديات، والتصدي للمهددات التي تستهدف الجنوب وقضيته.

وأكد زين أحمد ناصر رئيس القسم السياسي لانتقالي المديرية، على أهمية فهم المناخ السياسي العام في الجنوب، وما يحركه من تجاذبات ومخططات من الفاعلين السياسيين المحليين، والاقليميين، مشيراً إلى أن الوعي السياسي، يأتي من ارتباطه بالهوية الوطنية الجنوبية، وردع كل محاولات التشويش والتزييف والتأثير على وعي الشعب في الجنوب، بما يخالف اهدافه وثوابته الوطنية في الحرية واستعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة.

وتناولت المحاضرة التي قدمها احمد يسلم صالح، عدداً من المحاور، عن أهمية الاصطفاف الوطني الجنوبي خلف المجلس الانتقالي في هذه المرحلة الفارقة والمصيرية من تاريخ الجنوب، ودور النخب السياسية والثقافية والاعلامية في تقوية وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة تلك التحديات.

وشدد يسلم على ضرورة الاستناد إلى الخلفية التاريخية للصراع الزيدي، مع شعب الجنوب، في رفع مستوى الوعي السياسي للأفراد وإكسابهم التفكير الواعي بما يدور على الساحة المحلية من أحداث سياسية وعسكرية في الوقت الراهن.

وأثريت الندوة بعدد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها الاسهام في نشر الوعي السياسي وتعزيز الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إصابة طفلين جراء قصف حوثي استهدف منزلهما في الساحل الغربي

المكلا (حضارم اليوم) خاص أصيب طفلين اثنين بجروح، جراء قصف مدفعي شنته مليشيات الحوثي على …