الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي لحج ينظم لقاءً بأئمة وخطباء مساجد المحافظة تحت شعار “معاً من اجل جنوب خالٕ من المظاهر المسلحة”

انتقالي لحج ينظم لقاءً بأئمة وخطباء مساجد المحافظة تحت شعار “معاً من اجل جنوب خالٕ من المظاهر المسلحة”

لحج (حضارم اليوم) خاص

نظمت إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، يوم أمس الاثنين، بمقر المجلس في المحافظة لقاءً بأئمة وخطباء المساجد في مديريتي الحوطة وتبن تحت شعار “معاً من أجل جنوب خالٍ من المظاهر المسلحة”.

وخلال افتتاح اللقاء الذي شارك فيه مدير إدارة المساجد في مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة الشيخ وفيق علوان الصبيحي، ومديرا إدارتي الأوقاف في مديريتي الحوطة وتبن، ألقى الأستاذ ماجد شتور ، مدير إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة كلمة رحب فيها بالحاضرين من الائمة والخطباء، ناقلاً لهم تحايا الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي.

وأكد شتور حرص واهتمام المجلس بإلأئمة والخطباء لدورهم الكبير في توعية المجتمع وإرشاده في تجنب مختلف الظواهر السيئة في المجتمع ومن بينها ظاهرة حمل السلاح، مشيرا إلى أهمية هذا اللقاء لتفعيل وتعزيز الجانب الديني ومضاعفة دور الأئمة والخطباء بشكل أكبر لمجابهة ظاهرة حمل السلاح المنتشرة في المجتمع.

واستعرض شتور خطورة حمل السلاح ومألآتها على حاملها والمواطنين في ظل الانتشار الكبير لحمل السلاح بين أوساط الشباب، متمنياً أن يحقق اللقاء أهدافه لإيصال هذه الرسالة عبر المنابر والمساجد والحلقات التوعوية لخلق مجتمع خالٕ من السلاح تسوده السكينة العامة والأمن والاستقرار.

فيما تطرق اللقاء للعديد من القضايا والظواهر المجتمعية ومن بينها ظاهرة حمل السلاح وماسببته من مآسي واحزان للكثير من الأسر، وراح ضحيتها العديد من الناس، إلى جانب تطبيق القوانين الرادعة تجاه كل من يحمل السلاح، ومنع إطلاق الأعيرة النارية في مختلف المناسبات.

وخرج اللقاء بعدد من الآراء والافكار المعززة لدور الخطباء وأئمة المساجد ومن أبرزها التأكيد على التنسيق المشترك مع الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية في مديريات المحافظة إلى جانب توعية الشباب والمجتمع بحملات متزامنة للقضاء على هذه الظاهرة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إصابة طفلين جراء قصف حوثي استهدف منزلهما في الساحل الغربي

المكلا (حضارم اليوم) خاص أصيب طفلين اثنين بجروح، جراء قصف مدفعي شنته مليشيات الحوثي على …