الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي الغيضة ينظم ندوة بعنوان “تمكين المرأة في التنمية المستدامة”

انتقالي الغيضة ينظم ندوة بعنوان “تمكين المرأة في التنمية المستدامة”

المهرة (حضارم اليوم) خاص

نظم قسم المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الغيضة محافظة المهرة، يوم السبت، ندوة بعنوان “تمكين المرأة في التنمية المستدامة”.

في مستهل الندوة، أشار محمد بن زين القائم بأعمال رئيس الهيئة، إلى أهمية تأهيل المرأة لتصبح شريكًا فاعلًا في تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدًا على أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتماما كبيرا من أجل تمكين المرأة الجنوبية وإشراكها في العمل والمساهمة في خدمة المجتمع.

واوضحت الأستاذة عمرة الجدحي، مديرة إدارة المرأة والطفل بالهيئة، أن الهدف من الندوة هو تأهيل وتمكين المرأة في كافة المجالات، من خلال تنفيذ أنشطة وبرامج متنوعة تعود بالمنفعة على للمرأة والمجتمع.

من جانبها شددت نشوى سعد عضوة الهيئة التنفيذية للهيئة في المديرية، على أهمية الوعي بدور المرأة في المجتمع ومساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

تناولت الندوة محاور متعددة حول أهمية تمكين المرأة في التنمية المستدامة، مع التركيز على التمكين في التعليم والتمكين الاقتصادي والمالي، إضافة إلى بحث آليات تعزيز مشاركة المرأة في المبادرات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني.

كما تخلل الندوة نقاشات وتبادل الآراء والأفكار، التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في صنع القرار السياسي والمساهمة في نهضة المجتمع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …