الرئيسية / أراء وكتاب / خطر الإنتظار حتى تستكمل حلقات التآمر على الجنوب

خطر الإنتظار حتى تستكمل حلقات التآمر على الجنوب

كتب/ صالح شائف

وضع التحفّز العام وحجم التفاعلات المختلفة وبأكثر من إتجاه؛ ورغم ( السكون ) النسبي القائم على الغموض الكبير الذي يطغي على المشهد السياسي في الجنوب؛ لأمر مقلق ومخيف ويبعث على التساؤل لدى أغلب الناس : إلى أين نحن ذاهبون؟ فالأمور لا تطمئنهم أبدًا وحياتهم تزداد بؤسًا وتعقيدًا في كل يوم؛ وللخروج من الوضع الكارثي هذا؛ ما زال الجنوبيون يأملون بأن يقدم المجلس الإنتقالي وبمشاركة ودعم ومؤازرة بقية القوى الوطنية الجنوبية؛ على خطوات وطنية شجاعة تنقذهم من هذا الوضع؛ وهم محقون في ذلك.

فالانتقالي في نظرهم هو المسؤول الأول أمامهم في هذه المرحلة؛ والمعبر الرئيسي عن إرادتهم وقضيتهم؛ ولأن في ذلك أيضا – وهذا رأينا – ضرورة ملحة لإستباق الخطوات المتتالية التي تهيء الظروف لإستكمال حلقات التآمر ( الناعم ) الذي يدبره أعداء الجنوب وقضيته الوطنية ومنذ فترة طويلة؛ وقطع الطريق أمامهم وإفشالهم من الوصول لأهدافهم.

وهي الخطوات التآمرية التي أزدادت وتيرتها وتنوعت أساليبها الخبيثة والماكرة؛ وكذلك توسعت ميادين ومجالات فعلها مع تشكيل مجلس الثمانية؛ وقدوم بعض من يمثلون تلك الأطراف المتآمرة إلى عدن؛ وقد كانت هدفًا ومنطلقًا لهم؛ والتي يعتبرونها عاصمة مؤقتة ( لشرعيتهم )؛ وهي بالأساس المقر المناسب لهم؛ والذي أختاروه بعناية كبيرة؛ ليتمكنوا من القيام بما يلزم لتنفيذ المخطط – المؤامرة.

فعبر تنفيذ خطتهم التآمرية ونجاحها وكما يعتقدون بأنهم يستطيعون إعادة إحتلال الجنوب مرة أخرى وباسم ( الوحدة )؛ ليتمكنوا من إحكام السيطرة على ثرواته ومواردة؛ وتناسوا بأنهم من قتلها بعد غدرهم بالشريك الجنوبي والإعتداء على الجنوب وإحتلاله؛ وبأنها لم تعد على ( قيد الحياة ) إلا في أحلامهم وأوهامهم؛ فقد دفنت بأيديهم الملطخة بدماء الجنوبيين؛ و( المكفنة ) بألامهم وأوجاعهم ومعاناتهم غير المسبوقة في كل تاريخهم؛ وعلى إمتداد ثلاثة عقود من زمن ( وحدة الموت ).

والسؤال هنا أي خطوات قادمة ستشهدها الساحة الجنوبية وبأي حجم ونطاق ستحصل؟
فكما ببدو لنا بأنه لا مفر من حدوث ذلك؛ وبأن المسألة مسألة وقت لا أكثر؛ لأن تجنبها في تقديرنا غير ممكن بالنظر لطبيعة الصراع القائم بين الجنوب وأعداء حريته وكرامته وحقه في استعادة دولته وسيادته على أرضه؛ ولكن كيف ستتم هذه الخطوات وبأي أدوات ووسائل ستنفذ وبأي إتجاه ستكون؟

إن الإجابة على ذلك ستبقى معلقة ومرهونة بمن سيسبق الآخر؛ الجنوب أم أعدائه؛ مع ثقتنا بأن الهزيمة ستكون من نصيب أعداء الجنوب حتى وإن سبقوا في مغامرتهم ( الإنقلابية ) ضد الجنوب وإرادة شعبه.

فمع الأسف الأمور تسير نحو مواجهة أوسع وأشمل؛ إن لم يحصل في الأمور أمور؛ ويحدث تغيير فعلي في قيادة ( الشرعية ) وتركيبتها ومهامها ( المؤقتة )؛ إن بقيت لها مهام أصلًا غير التآمر على الجنوب؛ وكذلك الحال التغيير في جوهر وطبيعة خارطة ( السلام ) التي يتم الحديث عنها وتتبناها بعض الأطراف؛ وعلى حساب الجنوب وقضيته ووحدة كيانه ومستقبله مع الأسف الشديد؛ وهو الأمر الذي لن يكتب له النجاح؛ وسيفشله الجنوبيون بوعيهم وإرادتهم الوطنية الحرة؛ مهما كلفهم ذلك من تضحيات؛ وستكون مبررة وطنيًا وتاريخيًا وأخلاقيًا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قواتنا المسلحة الجنوبية عز وفخر لكل جنوبي حر… مقال لـ محمد الشعيبي

المكلا (حضارم اليوم) كتبه: محمد ناصر الشعيبي قواتنا المسلحة ، وأجهزتنا الأمنية ، فهي درع …