الرئيسية / أخبار محلية / مشائخ ووجهاء مودية يرفضون دعوات المناطقية ويشددون على وحدة النسيج الاجتماعي الجنوبي

مشائخ ووجهاء مودية يرفضون دعوات المناطقية ويشددون على وحدة النسيج الاجتماعي الجنوبي

أبين (حضارم اليوم) خاص

عبرت مشائخ ووجهاء مديرية مودية بمحافظة أبين عن استيائها الشديد من البيان الذي دعت بعض الشخصيات باسم قبائل المنطقة الوسطى، في منطقة السويداء.

وقال مشائخ ووجهاء مودية في اللقاء الذي عقد صباح اليوم في مدينة مودية: ان البيان لا يمثل الا الشخصيات التي اجتمعت، مضيفين بأن البيان احتوى على المناطقية والى تمزيق وحدة الصف الجنوبي.

كما شدد مشائخ ووجهاء المديرية على وحدة النسيج الاجتماعي ورفضهم لاي دعوات تطالب بخروج الوحدات العسكرية الجنوبية من المديرية، مؤكدين موقفهم الثابت من قضية المختطف على عشال الجعدني وتدعو الى عدم تسييس القضية.

كما استنكر مشائخ ووجهاء المديرية الاعمال الارهابية الاخيرة التي استهدفت مقر قيادة اللواء الثالث دعم واسناد، ومترحمة على أرواح الشهداء والدعاء للجرحى بالشفاء العاجل.

وقد صدر عن اللقاء البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن مشائخ ووجهاء مديرية مودية

قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً } صدق الله العظيم.
الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
لقد أعربت مشائخ وقبائل مديرية موديه عن استيائها الشديد لبيان دعت له شخصيات اجتماعية وبعض مشائخ باسم قبائل المنطقة الوسطى، حيث أن تلك الشخصيات لا تمثل إلا نفسها كون بيانها احتوى المناطقية والى تمزيق وحدة الصف الجنوبي بمحافظة أبين عامة وبالمنطقة الوسطى خاصة .

وعليه فان مشائخ ووجهاء مديرية موديه تشدد على وحدة الصف والنسيج الاجتماعي حيث تكلل اللقاء بالآتي :-

رفضها القاطع والمانع فيما أشاروا فيه بخروج القوات الجنوبية من المنطقة الوسطى تلك الوحدات العسكرية والأمنية التي قدمت العديد من الشهداء والجرحى ولازالت تقدم منذ بداية انطلاقتها في الحملة لتطهير المنطقة من الإرهاب الممنهج والمدعوم بقوى خارجية وأجندة داخلية.

تمسك مشائخ وقبائل مديرية مودية بالوحدات العسكرية والأمنية الجنوبية بمديرية مودية والمنطقة الوسطى .

تؤكد مشائخ ووجهاء قبائل مديرية موديه موقفها إلى جانب قضية علي عشال حتى تأخذ مجراها القانوني والعادل بعيداً عن تسييسها وجر أبناء الجنوب إلى فتنة لا تحمد عقباها.

تدين وتستنكر قبائل ومشائخ مديرية مودية الاعمال الإرهابية الأخيرة وما قبلها التي استهدفت مقر قيادة اللواء الثالث دعم واسناد والذين سقطوا فيه العديد من الشهداء والجرحى وهم يأدون واجبهم الوطني في استبباب أمن محافظتهم من فلول الإرهاب.

صادر عن مشائخ ووجهاء قبائل مديرية موديه
بتاريخ 24/8/2024م

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …