الرئيسية / أخبار محلية / وزارة الزراعة تدشن توزيع بذور لـ 100 مزارعاً في لحج

وزارة الزراعة تدشن توزيع بذور لـ 100 مزارعاً في لحج

لحج (حضارم اليوم) خاص

دشن مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذور المهندس أحمد الحروري، توزيع بذور الغربة لعدد 100 مزارعاً ضمن نشاطات مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي الممول من مجموعة البنك الدولي.

وخلال التدشين، أوضح الحروري، أهمية تعزيز صمود المزارعين والتخفيف من آثار الكوارث التي يواجهونها وتواجهها بلادنا،مؤكداً أن قيادة الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لدعم خطتها المعنية بتحسين الأمن الغذائي، وتعطي الأولوية لدعم وتشجيع المزارعين وخصوصاً منتجي البذور منهم، برفع قدراتهم وزيادة رقعة الأراضي الصالحة للزراعة لسد الفجوة التي تعاني منها بلادنا في الأمن الغذائي.

واشار إلى أن القطاع الزراعي، في بلادنا يشهد تحديات كبيرة نتيجة الحرب منذ عشر سنوات التي اشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية، إضافة إلى تأثير التغيرات المناخية والفيضانات والسيول التي ألحقت أضراراً فادحة بالأراضي الزراعية.

الجدير بالذكر أن مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في بلادنا يستهدف أربع محافظات لحج، أبين الضالع، تعز، وتنفذه منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بواسطة المؤسسة العامة لإكثار البذور وبتمويل من مجموعة البنك الدولي والتعاون مع وزارة الزراعة والري، والتنسيق مع مكاتبها بالمحافظات المستهدفة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مسؤول محلي بالضالع يشرف على نتائج إجتماع مناقشة الخطة الايرادية بالمحافظة

الضالع(حضارم اليوم) نظمي محسن ناصر بتوجيهات من اللواء علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع اشرف …