الرئيسية / تقارير واخبار / مليشيات الحوثي تمنع أكاديمية من سكنها الجامعي في جامعة صنعاء بتهمة زيارتها للإمارات (وثيقة)

مليشيات الحوثي تمنع أكاديمية من سكنها الجامعي في جامعة صنعاء بتهمة زيارتها للإمارات (وثيقة)

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

حرمت المليشيا الحوثية الأكاديمية آمنة يوسف محمد والتي تحمل درجة البروفيسور من سكنها الجامعي بجامعة صنعاء بعد زيارتها لدولة الإمارات العربية المتحدة .
وقالت مصادر أكاديمية اليوم الأربعاء ان البروفيسور آمنة يوسف محمد تعرضت للحرمان من سكنها الجامعي بعد صرف شقتها من قبل رئيس جامعة صنعاء المعين من الحوثيين القاسم عباس لأكاديميين سلاليين آخرين أغلبهم من المحسوبين على الجماعة الحوثية وخريجين إيران بعد تحويل قضية سفر آمنة إلى الإمارات العربية المتحدة كتهمة لدى الحوثيين .
وأضافت المصادر انه تم حرمان العديد من الأكاديميين حتى دون أي مبررات لصالح آخرون سلاليين بعضهم غير اكاديميين في إطار الاستحواذ على الجامعة على أسس طائفية وعنصرية .
وأكدت المصادر ان آمنة يوسف اشتكت في رسالة إلى القاسم عباس من حرمانها من السكن الجامعي كونها تعمل في الجامعة منذ عام 1993م كمعيده ثم حصلت على الماجستير والدكتورة وصولا إلى درجة الأستاذية في الرواية والقصة على مستوى الجامعات اليمنية في تخصص اللغة العربية .
واستغل العباس والعصابات المرتبطة به تفرغ الأكاديمية يوسف لعام لحرمانها من حقوقها كغيرها من الأكاديميين الخارجين عن السلالة بعد تحويل الجامعة إلى وكر لتشييع الطلاب وفرض مواد طائفية عليهم والتي كان آخرها كتاب التاريخ السياسي والذي أصبح مادة إجبارية لمؤلفه الاهنومي والذي تمادى فيه على اعراض اليمنيات حتى في مقرره الذي يدرس في الجامعة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مؤسسة المياه فرع غيل باوزير توضح أسباب الانقطاعات

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص أعلنت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بفرع غيل باوزير عن …