الرئيسية / أخبار محلية / المكلا: حملة مشتركة لإزالة ورفع مخلفات المنخفض الجوي

المكلا: حملة مشتركة لإزالة ورفع مخلفات المنخفض الجوي

المكلا (حضارم اليوم) خاص

نفذ صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت عبر مشروع النظافة بمدينة المكلا، أمس الإثنين ، حملة مكثفة لإزالة ورفع الأتربة ومخلفات الأمطار والسيول في المدينة بالشراكة مع مكتب الأشغال العامة والطرق وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية المكلا وإدارة شرطة السير بشأن تنظيم الحركة المرورية للمركبات أثناء تنفيذ الحملة .

وتأتي هذه الحملة ضمن برنامج التدخلات الطارئة لمعالجة المعوقات وإزالة المخلفات وأكوام الأتربة والأحجار التي تشكل عائق كبير على المارة جراء المنخفض الجوي الذي شهدته مدينة المكلا في منتصف الأسبوع الماضي وتسبب بحدوث أضرار طالت الشوارع الرئيسية بالمدينة وأدت إلى تشويه المنظر العام لها وإعاقة حركة السير .

واستهدفت الحملة في يومها الأول الشارع الرئيسي لمنطقة الديس ابتداء من جولة الجسر الصيني وحتى مسجد باناعمة ، وتستمر الحملة لأيام متتالية في عدد مواقع مختلفة على مستوى المدينة بهدف القضاء على مخلفات المنخفض الجوي واستعادة الشوارع المتضررة إلى طبيعتها ، إلى جانب تنفيذ أعمال نظافة متكاملة لتحسين مؤشرات البيئة وضمان سلامة المواطنين .

وخلال تواجده للاطلاع على سير العمل ، قال مدير مشروع نظافة مدينة المكلا المهندس “حيدر محسن العطاس” ، أن هذه الحملة تأتي وفقا لتوجهات السلطة المحلية بالمحافظة واهتمامها البالغ برفع الجاهزية والعمل على إعادة الحياة مجددا إلى المدينة واستعادة المظهر الطبيعي لشوارعها بوتيرة عالية في سبيل القضاء على كافة المعوقات والأضرار لضمان سلامة المواطنين ومالكي المركبات وتفادي تعرضهم لحوادث السير .

هذا وحرصت قيادة صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت على وضع خطط ممنهجة لضمان تسهيل سير أعمال الحملة واستمراريتها ، إلى جانب وضع خطط أخرى للاستعداد لمواجهة المنخفضات القادمة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع المجلس الطبي الأعلى

عدن(حضارم اليوم) د.جهاد وادي – تصوير: صقر العقربي بحث الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة …