الرئيسية / أخبار محلية / إغاثية الانتقالي تدشن ورشة عمل بعنوان ”أساسيات الأعمال الإنسانية والإغاثية“ بالمكلا

إغاثية الانتقالي تدشن ورشة عمل بعنوان ”أساسيات الأعمال الإنسانية والإغاثية“ بالمكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص

دشنت هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم الثلاثاء، بمدينة المكلا، ورشة عمل بعنوان ”أساسيات الأعمال الإنسانية والإغاثية“.

وبيّن نائب رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية، الأستاذ أنور علي حزام، أن الهيئة ستعمل على إنشاء فريق من الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، واللجان المحلية للمجلس الانتقالي بمراكز المديريات، يكون عمله العمل مع المنظمات والمؤسسات الدولية وتكوين شبكة إغاثية، وقاعدة بيانات وخطة طوارئ، للأستجابة لأي طارئ في المحافظة.

وأشاد نائب رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت، الأستاذ علي أحمد الجفري، بتحركات هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية في تشكيل فرق الإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظات الجنوب، وغيرها من الأدوار المختلفة التي تقدمها بهدف الوصول إلى تحقيق السلام والتنمية المستدامة.

وتخللت الورشة التي حضرها مقرر هيئة الإغاثة أهداب مدي، ومدراء الإدارات بتنفيذية انتقالي حضرموت، وتستمر على مدى يومين متتاليين، نبذة عن الأعمال الإنسانية والإغاثية، والتعريف بمشروف ”اسفير“، والميثاق الإنساني، والحماية ومبادئ الحماية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع المجلس الطبي الأعلى

عدن(حضارم اليوم) د.جهاد وادي – تصوير: صقر العقربي بحث الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة …