الرئيسية / أخبار محلية / فريق أممي يطلع سلطة الشحر على تدخلاته في مشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك

فريق أممي يطلع سلطة الشحر على تدخلاته في مشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك

الشحر (حضارم اليوم) خاص

ناقش اللقاء المنعقد مع الأستاذ عادل أحمد باعكابة المدير العام لمديرية الشحر وفريق من وكالة SMEPS اطلاع السلطة على آلية تنفيذ مشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك في البحر الأحمر وخليج عدن S.FISH القطاع السمكي مكون الصيادين في مديرية الشحر .

وجرى في البقاء اطلاع السلطة المحلية على آلية تنفيذ المشروع المقدم لقطاع الصيادين في المديرية ومناقشة التسهيلات التي ستقدمها السلطة المحلية وهيئة المصائد لسير المشروع من خلال الترقيم للقوارب واستخراج مزاولة المهن وغيرها من التسهيلات .

من جهته رحب المدير العام بفريق الوكالة مبدي استعداد السلطة لتسهيل عمل الفريق بالمديرية ، معطيا توجيهاته للجهات المختصة بتسهيل عمل الفريق الوكالة للبدء في تدشين المشروع والمنح المقدمة للصيادين في المديرية بحسب المعايير والمنظم المتبعة بعد أجراها للمسوحات بالاحتياجات في وقت سابق .

هذا و أفاد الأستاذ باسم باظروس القائد الميداني لفريق الوكالة إلى أن المشروع يستهدف 160 مستفيذ في مديرية الشحر بحسب المعايير والمسوحات التي أجريت وينقسم إلى ثلاثة قطاعات وهي قطاع المرأة والشباب وقد سبق وأجريت عدد الدورات في مجال الصناعات السمكية والقطاع الخاص في مجال الأسماك وقطاع مكون الصيادين والمنح المقدمة إليهم .

جرى اللقاء بحضور كل من المهندس محمد بن اسحاق مدير هيئة المصائد بالمديرية والمهندس احمد بامختار مدير مكتب التخطيط والتعاون بالمديرية وفريق الوكالة الأستاذ سالم محفوظ بارفيد وأيمن أحمد مطهر وسالم مبارك بكور .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع المجلس الطبي الأعلى

عدن(حضارم اليوم) د.جهاد وادي – تصوير: صقر العقربي بحث الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة …