الرئيسية / تقارير واخبار / محافظ حضرموت يتفقّد التجهيزات النهائية لتشغيل محطة الطاقة الشمسية لأكبر حقول المكلا بقدرة 1 ميقا واط

محافظ حضرموت يتفقّد التجهيزات النهائية لتشغيل محطة الطاقة الشمسية لأكبر حقول المكلا بقدرة 1 ميقا واط

المكلا (حضارم اليوم) خاص

اطلع محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، على التجهيزات النهائية لإستكمال انجاز محطة الطاقة الشمسية لتشغيل حقل آبار فلك بمدينة المكلا الذي يُعد أكبر حقول المياه المغذية للمدينة.

واستمع المحافظ من المهندسين المختصين الى سير إجراءات انجاز تركيب المحطة البالغ قدرتها واحد ميقاواط بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة والتي ستسهم في توفير أكثر من 45 ألف لتر من مادة الديزل شهريًا.

وأكد المحافظ أهمية المشروع الذي يأتي استراتيجية السلطة المحلية لتطوير الطاقة المتجددة واستخدامها في تشغيل حقول آبار المياه للتخفيف من استخدام الوقود، مشيدًا بقدرات الكفاءات المحلية في إنجاز مثل هذه المشاريع النوعية.

ويُعد حقل فلك أحد ثلاثة حقول للمياه تغذّي مدينة المكلا الى جانب حقلي النقعة وثلة، حيث يعد الأكبر انتاجًا للمياه يحتوي على 16 بئر للمياه تنتج 640 متر مكعب في الساعة تغذي جميع أحياء المدينة حتى منطقة غرب الضيافة.

رافق المحافظ، المدير العامان للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت عمر الجفري، ومديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري، ونائبي مدير عام مؤسسة المياه للشؤون الفنية والمشروعات المهندس فادي القنزل، ولشؤون المحطات والورش المهندس عبدالعزيز العكبري.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف على استراتيجية عمل فريق الحوار الوطني الجنوبي

عدن(حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري …