الرئيسية / تقارير واخبار / العميد المنهالي يدشّن مشروع الرماية بالذخيرة الحيّة لقوات شرطة النجدة بالمكلا

العميد المنهالي يدشّن مشروع الرماية بالذخيرة الحيّة لقوات شرطة النجدة بالمكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص

دشّن المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، اليوم الإثنين بالمكلا، مشروع الرماية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بالذخيرة الحيّة لقوات النجدة بهدف اكسابهم المهارات اللازمة عند تنفيذ المهام، وتعزيز الجهوزية القتالية للوحدات الأمنية.

ونقل العميد المنهالي، في كلمته خلال تنفيذ المشروع الرماية، إلى ضباط وأفراد الأمن العام المشاركين في التدريب، تحايا وتقدير محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، الذي يولي الأجهزة الأمنية الاهتمام والمتابعة الدائمة.

وأشاد العميد المنهالي بأداء رجال الأمن البواسل، ومستواهم العالي في تجسيد المهارات والخبرات التدريبية والقتالية التي يتمتعون بها، والتدخل السريع على أرض الواقع بنجاح كبير، مشددًا على رفع اليقظة الأمنية العالية في كل الأوقات ومختلف الظروف، معبرًا عن فخره واعتزازه لما شاهده من مهارات وقدرات عالية أظهرها المشاركون في التدريب النوعي الذي توقّف لأكثر من تسعة أعوام سابقة.

وحيّا العميد المنهالي الجنود المشاركين على ما أبدوه من تفاعل كبير في تنفيذ المشروع، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية بساحل حضرموت لديها الحس الأمني العالي، والمسؤولية والمهارات التدريبية اللازمة لحفظ الأمن والاستقرار، ومواجهة المخططات التخريبية التي تستهدف اثارة القلاقل وزعزعة السكينة العامة للمواطنين، ومستعدة لتنفيذ أي مهام وطنية مؤكلة إليهم، ولن تتوانى في الضرب بيد من حديد ضد كل تسوّل له نفسه المساس بأمن حضرموت.

واطلع العميد المنهالي محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بعد عودة القوات من مشروع الرماية إلى وسط المدينة، على مستوى النجاح الكبير الذي حققه رجال الأمن في إصابة الأهداف بدقة، مؤكدًا له بالقول”نجدد الولاء والعهد لحضرموت وقائدها الأول، ومستعدون للتضحية من أجل تحقيق المزيد من النجاحات والانجازات التي تُرسي دعائم الأمن والاستقرار، ولن يكون شعارنا إلا حضرموت أولًا في كل خطواتنا الأمنية لخدمة الوطن والمواطن.

وشمل المشروع تنفيذ عمليات ضد أهداف افتراضية للعدو باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتدريب المشاركين على القنص السريع والرماية المباشرة، وحقق المشاركون مستوى نجاح بنسبة 80% في تحطيم الأهداف المرسومة، حيث شارك في المشروع سرية المهام بشرطة النجدة المكونة من 120 جندي، وجهاز الدفاع المدني، والوحدة الصحية بالأمن العام.

حضر تدشين المشروع، قائد قوات شرطة النجدة العقيد لبيد أحمد الحميري، ومدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة المقدم علي عليان، ونائب مدير القيادة والسيطرة النقيب عبدالله باقروان، ونائب مدير مكافحة المخدرات النقيب وضاح بازومح، وعدد من ضباط شرطة النجدة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف على استراتيجية عمل فريق الحوار الوطني الجنوبي

عدن(حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري …