الرئيسية / أخبار محلية / المكلا: دورة “المهارات الصوتية” في المجال الإعلامي

المكلا: دورة “المهارات الصوتية” في المجال الإعلامي

المكلا (حضارم اليوم) خاص

دشن الأمين العام لمحلي محافظة حضرموت، الأستاذ صالح عبود العمقي، اليوم بالمكلا، دورة “المهارات الصوتية” في المجال الإعلامي، التي تنفذها شركة إسناد للإنتاج الإعلامي بتمويل من مؤسسة حضرموت – تنمية بشرية –

ويحاضر في الدورة المدرب الدولي الشهير الأستاذ القدير سالم حسين الجحوشي الذي تستضيفه شركة إسناد بمشاركة نحو 35 متدربا ومتدربة، من منتسبي المؤسسات الإعلامية من المذيعين والمراسلين العاملين في القنوات الفضائية والإذاعات المحلية.

وخلال التدشين، أشار أمين عام محلي المحافظة إلى أهمية هذه الدورة التي تأتي في سياق صقل القدرات الإبداعية لدى المشاركين في الدورة، وأنعكاسها على تطور أدائهم من خلال المؤسسات الإعلامية العاملين فيها.

وأوضح الأمين العام، إلى سمو الرسالة الإعلامية من خلال الإعلام الهادف الذي يتحلى صاحبه بنقل الصورة الواضحة والحقيقة البينة، مضيفاً بأن المسؤولية الكبيرة تقع اليوم على عاتق كافة الإعلاميين والصحفيين، من خلال تنوير الوعي لدى المواطنين، والتحلي بروح المصداقية والنزاهة عند التطرق للحديث عن مجريات الأوضاع.

ونوه الأمين العام، على ضرورة أن يحرص الإعلاميين في نقاشاتهم وتناولهم للأحداث، على طرح الأراء البناءة التي تسعى لوحدة النسيج الإجتماعي وتعمل على تماسكه وتلاحمه بعيداً عن التراشقات الإعلامية التي لا يستفيد منه إلا أعداء المحافظة.

ودعا أمين عام محلي المحافظة، كافة المشاركين بالدورة إلى الإستفادة القصوى منها، لاسيما وأن مدربها شخصية بحجم الأستاذ القدير سالم الجحوشي الذي يعتبر واحداً ممن ارتبط اسمهم بعالم التعليق الصوتي والدبوبلاج على مدى سنوات بالوطن العربي.

ويعد المدرب الأستاذ سالم الجحوشي من أوائل المؤسسين لفن الدوبلاج والتعليق الصوتي في العالم العربي، حيث قدم الكثير من مسلسلات الأطفال، وبرامج الجزيرة الوثائقية، وأصبح صوتاً معتمداً لقناة الجزيرة، وسلك طريق التدريب منذ الثمانينيات ليصبح كبير مدربي المهارات الصوتية في البورد العربي، ومُنح الرخصة الدولية للتدريب من المعهد الأوربي للتدريب والتنمية.

حضر تدشين الدورة، المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت تنمية بشرية المهندس طارق بلخشر، ورئيس شركة إسناد للإنتاج الإعلامي والتنظيم الأستاذ عبدالله برعية، ومدير إدارة البرامج بقناة حضرموت الأستاذ غسان سالم عبدون، ومدير إدارة المكتبات والتنسيق بتلفزيون حضرموت الحكومي الأستاذ أيمن باحميد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع المجلس الطبي الأعلى

عدن(حضارم اليوم) د.جهاد وادي – تصوير: صقر العقربي بحث الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة …