الرئيسية / أخبار محلية / عدن: تدشين العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥م

عدن: تدشين العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥م

عدن (حضارم اليوم) خاص

دشنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥م في عموم المحافظات وفقاً للتقويم الوزاري.

ويجلس نحو اثنن مليون وخمسمائة ألف طالب وطالبة عامهم الدراسي الجديد داخل حجرات الدرس في المدارس الحكومية والأهلية استنادا للتقويم الوزاري للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥م.

وأكد وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، حرص واهتمام قيادة الوزارة بالنهوض بالقطاع التربوي والتعليمي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مشددا على الانضباط الوظيفي والالتزام بالتقويم المدرسي.

وحيا الوزير العكبري جهود كوادر ومنتسبي القطاع التربوي والتعليمي في عموم محافظات، مؤكدا على استشعار قيادة الوزارة لمعاناة المعلمين وحقوقهم والمتابعة المستمرة لها، ومتمنياً لجميع الطلاب والتلاميذ التوفيق والنجاح وأن يكون عاما دراسياً وتعليمياً مستقراً.

في سياق آخر ناقش اجتماع عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، أوضاع مكتب التربية والتعليم بعدن والصعوبات والتحديات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية.

وتطرق الاجتماع إلى حاجة المكتب لتغطية الاحتياج من المعلمين، وتفعيل آلية وضع ضوابط على مدارس التعليم الأهلي والخاص، ودراسة المشاريع التربوية والتعليمية بنا يسهم بالارتقاء بالعمل التربوي والتعليمي.

واطلع الوزير العكبري من مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن الدكتورة نوال جواد على سير اليوم الأول من انطلاق العام الدراسي الجديد وخطة المكتب للعام الدراسي الجديد، إضافة إلى الإشكاليات والصعوبات التي تواجه العمل التعليمي في مديريات العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد وزير التربية على الدور التكاملي بين الوزارة ومكاتبها في المحافظات، مشيراً إلى حرص الوزارة على حلحلة الإشكاليات التي تعاني منها مكاتب الوزارة بالمحافظات بما يسهم في استقرار الأوضاع التعليمية والتربوية.

حضر الاجتماع عدد من وكلاء الوزارة والمسؤولين بمكتب التربية والتعليم بعدن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي الحوطة تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

لحج (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحوطة …