الرئيسية / أخبار محلية / الشبكة المدنية تدين هجوم مودية الإرهابي

الشبكة المدنية تدين هجوم مودية الإرهابي

المكلا (حضارم اليوم) خاص

ادانت الشبكة المدنية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف القوات الجنوبية في مودية بمحافظة أبين.

وصدرت الشبكة بيان إدانة فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى في محكم كتابه: {أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا} .. صدق الله العظيم (المائدة:32).

تدين “الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان” بأقسى وأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف صباح اليوم الجمعة موقعاً للقوات المسلحة الجنوبية بمديرية مودية بمحافظة أبين بسيارة مفخخة يقودها انتحاري وتحمل على متنها مئات الكيلو جرامات من المواد شديدة الانفجار مما اسفر عن ارتقاء 16 شهيد واصابة 18 آخرين من منتسبي اللواء الثالث دعم وإسناد.

إن هذه الأعمال الاجرامية – الوحشية والغير إنسانية لا تستهدف القوات المسلحة الجنوبية التي حملت على عاتقها مواجهة التنظيمات الإرهابية فحسب بل تستهدف زعزعة أمن واستقرار كافة المحافظات الجنوبية المحررة وكما تستهدف الاسرة الدولية جمعا، وبات من الضروري أن تتضامن وتتظافر جهود المجتمع الدولي والإقليمي لمواجهة خطر الإرهاب وتنامي دور وانشطة التنظيمات والجماعات المتطرفة والتصدي لمخططاتها الخبيثة واستئصالها وتجفيف منابعها.

تدعو الشبكة المدنية المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان، الى إدانة هذه الجرائم الإرهابية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار المحافظات الجنوبية المحررة، باعتبارها تمثل جرائم حرب ضد الإنسانية، وانتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي الإنساني، وتتنافى وقيم ديننا الإسلامي الحنيف ومع كافة القيم والأعراف الدينية والإنسانية.

كما تدعو الشبكة المدنية المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته تجاه تنامي نشاط الجماعات الإرهابية في المحافظات الجنوبية والذي يتستر تحت مسميات مختلفة وتواطئ أطراف وقوى محلية وإقليمية مختلفة، لما لذلك من خطورة وتهديد للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وتطالب الشبكة المدنية السلطات والأجهزة الأمنية المعنية المختصة الى فتح التحقيق بهذه الجريمة وكل الجرائم الإرهابية السابقة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضبط الجناة ومعرفة من يقف خلفهم ومحاسبتهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم جراء ما اقترفوه من جرم.

الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

صادر عن الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان
16/ أغسطس / 2024م

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي لحج ينظم دورة تدريبية بعنوان “الحرف اليدوية ثقافة متجذرة بلحج”

لحج (حضارم اليوم) خاص نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …