الرئيسية / أخبار محلية / اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن تناقش مع إدارة الأحوال المدنية سبل تعزيز التعاون المشترك

اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن تناقش مع إدارة الأحوال المدنية سبل تعزيز التعاون المشترك

عدن (حضارم اليوم) خاص

عقدت قيادة اللجان المجتمعية في العاصمة عدن، اجتماعًا موسعًا مع قيادة مصلحة الأحوال المدنية، لمناقشة سبل تعزيز العمل المشترك بين الجانبين.

وتطرف الاجتماع الذي عقد برئاسة العميد علي النمري، رئيس اللجان المجتمعية في العاصمة، وحضور نائبه العميد عبدالرحمن الشعوي، إلى جانب رؤساء ونواب اللجان المجتمعية في مديريات عدن، وسكرتارية اللجنة الى بحث آليات تسهيل استخراج البطائق الشخصية الإلكترونية وبطاقات المواليد للمواطنين والنازحين، بما يضمن توثيق البيانات بشكل دقيق ومنظم.

وشدد العميد الشعوي، خلال اللقاء الذي عُقد في ديوان المحافظة، على ضرورة تعزيز التنسيق بين اللجان المجتمعية ومصلحة الأحوال المدنية لضمان اعتماد البيانات والمعلومات المقدمة بشكل موثوق، مشيرًا إلى أهمية أن تكون عملية التوثيق معتمدة فقط على التعريفات الصادرة عن اللجان المجتمعية.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة وإقرار النموذج الجديد الذي سيتم اتباعه في بناء وتأكيد البيانات، حيث أكد العميد الشعوي أن هذا النموذج سيكون مرقمًا ومشفّرًا لكل مديرية لضمان سير عملية التعريفات بشكل منظم وسليم. وأضاف أن رؤساء ونواب لجان المديريات مطالبون بالإشراف الدقيق على عمل لجان الأحياء لضمان دقة المعلومات المقدمة وسلامة الإجراءات المتبعة.

كما أوضح العميد الشعوي أن المسؤولية تقع على عاتق رؤساء ونواب اللجان في المديريات لمتابعة وتوجيه لجان الأحياء في عملية التعريف، والتأكد من إيصال صورة من التعريفات إلى قيادة اللجان في المديريات لتسجيلها وحصرها في سجلات خاصة، بهدف الحفاظ على النظام والقانونية في عملية التوثيق.

وفي ختام تصريحاته، أكد العميد الشعوي أن عمل اللجان المجتمعية هو عمل طوعي بالكامل، ولا يتم تلقي أي مقابل مادي من المواطنين مقابل خدمات التعريف أو غيرها، مشددًا على أن هذا العمل هو وطني بحت ويهدف لخدمة العاصمة عدن وسكانها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …