الرئيسية / أخبار محلية / مدير صحة عدن يفتتح دورة الرعاية المجتمعية الأساسية

مدير صحة عدن يفتتح دورة الرعاية المجتمعية الأساسية

عدن(حضارم اليوم) خاص

دشن مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن الدكتور أحمد البيشي اليوم بالعاصمة عدن فعاليات الدورة التدريبية التنشيطية في الرعاية المجتمعية الأساسية والتي ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وبدعم من البنك الدولي .

الدورة التي تستمر اسبوع كامل ستزود 15 من مشرفات الصحة الانجابية والقابلات بمديريات البريقة ودار سعد والتواهي والشيخ عثمان بعدد من المهارات والمعارف النظرية والتطبيقية المتصلة بالحمل والولادة وما بعد الولادة وصحة المولود والمشورة في رعاية الحوامل واهداف الرعاية لها والحمل عالي الخطورة وأمراض القلب والسكري وضغط الدم والحمل التوامي وفقر الدم والملاريا.. بالاضافة الى النزيف المهبلي في الحمل الباكر والولادة الطبيعية ونزيف بعد الولادة والولادة غير الطبيعية وتشخيص تعسر الولادة وانسدال الحبل السري والنواسير الوليدية .

في افتتاح الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن الدكتور أحمد البيشي أهمية الدورة في إكساب المشاركات المهارات والمعارف التي تسهم في تحسين مخرجات الخدمات الصحية المقدمة للامهات واطفالهن والعمل على رفع مستوى المشاركات العلمي ووضعهن في صورة كل مايعتمل في مجال الخدمات الصحية ..لافتا إلى أن التدريب أثناء الخدمة يعد أحد الأعمدة الرئيسية لبناء القدرات في النظام الصحي والذي يؤمل أن ينعكس بالايجاب على نوعية الخدمات الصحية المقدمة للام والطفل وتعزيز المشاركة في الحد من المراضة ووفيات الأمهات والمواليد.

حضر تدشين الدورة مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام بعدن الدكتور محمد منصور حيدرة ومدير إدارة الصحة الانجابية بعدن الدكتوره عبير عبده نعمان ونائب مدير الصحة الانجابية بعدن محمد صالح وعدد من المختصين

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“الكثيري” يُعزي في وفاة رائدة العمل الإعلامي والمسرحي الأستاذة القديرة “أنيسة بن جُبير”

عدن (حضارم اليوم) خاص بعث الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي، …