الرئيسية / أخبار محلية / تكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة بعمليات عسكرية نوعية للقوات الجنوبية شمال الضالع

تكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة بعمليات عسكرية نوعية للقوات الجنوبية شمال الضالع

(حضارم اليوم) نواس الحميدي/ محمد صالح

لقي مايزيد عن 20 من عناصر الحوثي مصرعهم وأصيب اخرين بمواجهات عنيفة مع القوات الجنوبية في جبهات القتال شمال الضالع.

واكدت مصادر عسكرية، أن جبهات القتال المختلفة شهدت مواجهات عنيفة سواء في شمال وغرب قعطبة أو شمال وغرب الضالع وفي مريس صامح وباب غلق والقفلة وجبهة شخب وجبهة حجر.

وأشارت المصادر، إلى أن القوات الجنوبية بدعم وإسناد من التحالف العربي تمكنت من التقدم وتحرير مواقع جديدة من أيدي المليشيات بالإضافة إلى تكبيدها خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وأوضحت المصادر، أن القوات الجنوبية تصدت لهجوم حوثي في جبهتي مريس وشخب وكبدت المليشيات خسائر كبيرة.

وشنت المقاومة الجنوبية هجوما مضادا على مواقع المليشيات في جبهة غرب قعطبة وحررت مواقع جديدة أبرزها تباب القراميد وتباب حبيل الحجوف .

مصادر ميدانية اكدت السيطرة على مواقع وتباباً جديدة من قبل المقاومة الجنوبية، كما غنمت أسلحة وذخائر مختلفة، والتحق أبطال بركب الشهداء.

وقالت مصادر خاصة : ” ان قوات الحزام الامني بقياده القائد احمد قايد شنت هجوماً مباغت على مواقع مليشيات الحوثي شرق الفاخر، واستمرت المعارك اكثر من خمس ساعات قتل وجرح فيها العشرات من عناصر مليشيات الحوثي ، واحكمت قوات الحزام الامني، والمقاومة الجنوبية سيطرتها على تبة القراميد المطلة على الزبيريات والغشة”.

واكد محمد ناجي احد قيادات الحزام الامني ان المليشيات تستميت على هذه التباب لكونها اخر المواقع من السلسلة الجبلية الممتدة حتى شرق قعطبهة.
وأشار الى ان السيطرة عليها مهم من اجل تأمين منطقة القفلة بالكامل، وهذه التباب كانت تستخدمها المليشيات لقنص المارة من المواطنين العزل.

وقال ناجي : ” التقدم مستمر بتجاه الفاخر وما هي الا ايام قليله حتى نتمكن من الدخول الى الفاخر لتطهيرها من جحافل الحوثي ادوات ايران.

بدوره قال ناطق المقاومة الجنوبية علي شايف الحريري : ” بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي في جبهة الزبيريات وجبهة باب غلق شرق وشمال مدينة الفاخر” .

وأضاف بأن راجمات الصواريخ التابعة للمقاومة الجنوبية قصفت تعزيزات لميليشيات الحوثي غرب منطقة الزبيريات وخلفت عدد من القتلى والجرحى من عناصر الحوثي ، كما دمرت عدد من الآليات العسكرية للحوثيين .

مصادر محلية افادت ان المعارك متواصلة في جبهة القفلة والزبيريات، وتم السيطرة من قبل القوات الجنوبية على تبة القراميد وتبة الذرة والحبيل الرابط بين القفلة والزبيريات اليوم الأربعاء بينما تتواصل المواجهات الضارية مع المليشيات الحوثية.

وغنمت المقاومة الجنوبية أسلحة وذخائر وآليات في جبهات شمال الضالع وتشتمل على معدلات وقطع كلاشينكوف وهاون وعربة bmb بجميع عتادها ومجموعة كبيرة من الذخائر.

وعمقت المعارك المتواصلة خسائر المليشيات الحوثية على مختلف الجبهات في شمال الضالع مع كسر وإحباط كافة محاولات التسلل والزحف واستعادة أي مواقع طردت منها، وتكبدت يوم الثلاثاء العشرات من القتلى والجرحى في أربع محاولات متتالية للتسلل منيت بالفشل الذريع.

والتحق قائد الكتيبة الأولى في الحزام الأمني بمحافظة الضالع، علي شايف الحريري، بركب الشهداء. كما استشهد في معارك الساعات الماضية بشمال الضالع، العميد الركن حزام مصلح المعرشي – العود، والنقيب عبدالله احمد فتاحي- العود.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …