الرئيسية / تقارير واخبار / منسقية الانتقالي بجامعة حضرموت تنظم حلقة نقاشية بعنوان “المشاركة السياسية للشباب في صناعة واتخاذ القرار”

منسقية الانتقالي بجامعة حضرموت تنظم حلقة نقاشية بعنوان “المشاركة السياسية للشباب في صناعة واتخاذ القرار”

عدن(حضارم اليوم) خاص


نظمت منسقية المجلس الإنتقالي الجنوبي، في جامعة حضرموت، اليوم الثلاثاء، حلقة نقاشية بعنوان “المشاركة السياسية للشباب في صناعة واتخاذ القرار”، بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

وفي مستهل الورشة، ألقى الدكتور حسن صالح الغلام العمودي رئيس الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس، كلمة أشار فيها إلى أهمية رعاية الشباب والطلاب وتنمية قدراتهم وتمكينهم سياسيًا، منوهاً إلى دور الشباب في صناعة مستقبل زاهر للأجيال القادمة والمشاركة فى صناعة واتخاذ القرارات.

وقدم الدكتور جاسم عبدالله بو سبعة مدير إدارة التدريب والتأهيل والدراسات بالهيئة التنفيذية للمنسقية، شرحا مفصلا عن محاور الورشة النقاشية، وذلك من أجل تعزيز ورفع مستوى الوعي لشباب المجتمع والمساهمة في تطويره.

من جانبه تحدث الأستاذ عمر سالم باجردانه  عضو الجمعية الوطنية، عن واقع المشاركة السياسية للشباب في صناعة القرار، مستعرضاً عددٍا من الاقتراحات والحلول لتذليل  الصعوبات التي تواجه الشباب في صناعة القرار.

واوضحت الأستاذة مدينة يسلم عدلان عضو المجلس الأستشاري،  دور المرأة في المشاركة السياسية في صناعة القرار،  متطرقة إلى الدور الريادي التي توصلت له المرأة في في صناعة واتخاذ القرار.

وخرجت الحلقة النقاشية بعدد من التوصيات أبرزها، كيفية رفع مستوى الوعي عند الشباب وتمكينهم، إضافة إلى آلية توسع المرأة الجنوبية في صناعة واتخاذ القرار.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير صحة الموانئ بالعاصمة عدن يؤكد أهمية فتح العيادة الطبية في ميناء الزيت

عدن(حضارم اليوم) خاص أكد مدير إدارة صحة الموانئ والمحاجر الصحية مكتب الصحة بالعاصمة عدن الدكتور …