الرئيسية / أخبار محلية / نقابة الصحفيين الجنوبيين بشبوة تزور مدينة حبان القديمة ومتحف حبان وتؤكد على أهميتهما التاريخية والتراثية

نقابة الصحفيين الجنوبيين بشبوة تزور مدينة حبان القديمة ومتحف حبان وتؤكد على أهميتهما التاريخية والتراثية

شبوة (حضارم اليوم) خاص

أكدت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع شبوة على الأهمية الكبيرة التي تحتلها مدينة حبان التاريخية كاحدى مناطق الحضارة والثقافة والعلم والمعمار الطيني في الجنوب ، وكموطن للفن والإبداع والحضارة والتسامح والزهد .

وعبرت النقابة أثناء زيارة نظمتها للاعلاميين والصحفيين في المحافظة لمدينة حبان القديمة صباح اليوم الإثنين عن سرورها وإعجابها بما تحتويه هذه المدينة من مشاهد حضارية متعددة تؤكد عظمة الحضارة في الجنوب.

وقامت النقابة برئاسة الأستاذ سعيد صالح الصقري رئيس مجلس النقابة و الأستاذ محمد سعيد العشلة مسؤول الأنشطة والتنظيم و الأستاذ فائز المحروق المسؤول المالي للنقابة والوفد الإعلامي بجولة ميدانية في أنحاء مدينة حبان للاطلاع على مشاهدها الحضارية ، وفي مقدمتها مساجدها التاريخية ، كما طافوا بين مباني العمارة الطينية وتعرفوا على مشاهد من الفن المعماري الطيني الأصيل.

كما قامت النقابة والوفد الإعلامي بزيارة لمتحف حبان للموروث الشعبي و أطلعهم مسؤول متحف حبان الأخ محمد حامد المحضار على كافة مايحتويه المتحف وشرح لهم شرحآ كاملآ وذلك للأهمية البالغة لتعريف الزوار بالموروث الشعبي لمدينة حبان التاريخية .

وقد أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من موروث على أرض الواقع، مثمنين جهود إقامة المتحف من قبل أهالي حبان .

رافقهم خلال الزيارة مدير إدارة الإعلام والثقافة بتنفيذية انتقالي محافظة شبوة الاستاذ محمد علي باشاه العولقي وثابت الخليفي عضو نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“الكثيري” يُعزي في وفاة رائدة العمل الإعلامي والمسرحي الأستاذة القديرة “أنيسة بن جُبير”

عدن (حضارم اليوم) خاص بعث الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي، …