الرئيسية / تقارير واخبار / رئيس انتقالي الضالع يناقش إمكانية دعم وحدة حماية النساء في مستشفى النصر

رئيس انتقالي الضالع يناقش إمكانية دعم وحدة حماية النساء في مستشفى النصر

الضالع(حضارم اليوم) خاص /رائد علي شائف:

ناقش رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد، يوم الأحد، إمكانية دعم وحدة الحماية الآمنه للنساء في مستشفى النصر العام بالمحافظة، من قبل لجنة الإنقاذ الدولية.

جاء ذلك أثناء لقاء جمعه اليوم في مكتبه، بمدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة بوزارة الصحة الدكتورة زينب القيسي ، إلى جانب ممثلين عن منظمة لجنة الإنقاذ الدولية، وبحضور مدير عام الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع الدكتور إياد صالح عبدالله.

واستعرضت الدكتورة القيسي وممثلي الإنقاذ الدولية، تفاصيل انشاء وحدة الحماية بكادر نسائي متخصص، والتي تم تدشينها يوم الأحد في مستشفى النصر يتواجد مدير عام المستشفى الدكتور محمد محسن الحيدري، وعدد من مسؤولي الصحة، بهدف تقديم الخدمات للنساء المعنفات، مع توفير العلاج للحالات النفسية بشكل مجاني، وإمكانية تمكين النساء اللواتي يتعرضن للعنف عن طريق استهدافن بمشاريع صغيرة تسهم في تحسين المردود الاقتصادي لهن.

وتناول اللقاء آلية التنسيق مع لجنة الإنقاذ الدولية لترميم وتجهيز الوحدة، إلى جانب مناشدة المنظمات الدولية الأخرى لدعم وتأثيث وحدات الحماية في المديريات والمشافي العامة، في ظل ازدياد حالات العنف نتيجة الحرب والنزوح، وغيرها من الأسباب الأخرى.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة الحرب في قطاع غزة الى 41020 قتيلا

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أنّ حصيلة الحرب المستمرة منذ …