أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / كهرباء عدن تحذر من توقف وشيك لمحطات التوليد خلال الساعات القادمة عقب نفاد مادتي النفط الخام والديزل

كهرباء عدن تحذر من توقف وشيك لمحطات التوليد خلال الساعات القادمة عقب نفاد مادتي النفط الخام والديزل

عدن(حضارم اليوم) خاص

أوضحت المؤسسة العامة لكهرباء عدن أن ارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي مقابل ساعات التشغيل يعود إلى بدء التوقف التدريجي لمحطات التوليد جراء نفاد وقود مادة الديزل، وعدم وجود أي كميات إسعافية تؤمن استمراريتها حتى موعد وصول السفينة المقرر بتاريخ 20 أغسطس القادم.

وقالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن أنه تم إشعارها من قبل الشركة المشغلة لمحطة الرئيس بتوقف المحطة خلال الساعات القادمة عقب توقف إمدادات النفط الخام من قبل شركة صافر منذ أكثر من خمسة أيام.

وبين أنها بذلت خلال الفترة الماضية جُلَّ جهدها للحفاظ على استقرار الخدمة في ظل توفر الوقود الكافي لتشغيل محطات التوليد.

كما أنها خاطبت جميع الجهات المختصة بضرورة التدخل وتوفير كميات من الوقود تسهم في تأمين استمرارية الخدمة، إلا أنه للأسف لم يتم الاستجابة مما سيؤدي إلى توقف جميع محطات التوليد ذات وقود الديزل وتوقف محطة الرئيس التي تعمل على النفط الخام خلال الساعات القادمة، فيما ستبقى في الخدمة محطتا الحسوة والمنصورة، إلى جانب المحطة الشمسية خلال فترة النهار.

وتكرر كهرباء عدن مناشدتها لمجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة بضرورة التدخل العاجل وتأمين الوقود للحفاظ على الاستقرار النسبي للخدمة الذي شهدته العاصمة عدن خلال الأيام الماضية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس القضاء الأعلى يناقش تقرير أداء النيابة العامة للنصف السنوي للعام 2024 ويقر ندب عدد من القضاة

عدن(حضارم اليوم) خاص عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الدوري اليوم، في العاصمة عدن، برئاسة فضيلة …