أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية ودولية / الجيش الروسي يعلن وقف التقدم الأوكراني قرب عدد من البلدات في كورسك

الجيش الروسي يعلن وقف التقدم الأوكراني قرب عدد من البلدات في كورسك

المكلا (حضارم اليوم) وكالات

أعلن الجيش الروسي الأحد وقف التقدم الأوكراني قرب بلدات في منطقة كورسك حيث تنفذ كييف منذ أيام توغلاً برياً، مع إقراره بأن قواتها بلغت مناطق تبعد نحو 30 كيلومتراً من الحدود.

وأوضح الجيش في بيان أنه أفشل “محاولات اختراق” نفذتها “مجموعات مدرعة متحركة تابعة للعدو” قرب بلدتي تولبينو وأوبشتشي كولوديز اللتين تبعدان نحو 25 و30 كلم من الحدود على التوالي، إضافة الى بلدة جورافلي.

وأشار الجيش الى أنه استخدم لوقف هذا التقدم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، الضربات الجوية والطائرات المسيّرة والمدفعية، إضافة الى الدفع بقوات احتياطية من مجموعة “الشمال” المنتشرة في منطقة خاركيف الأوكرانية.

وأكد الجيش كذلك استخدام الصواريخ والمدفعية لاستهداف القوات الأوكرانية قرب بلدات سودجا وكورينيفو وستارايا سوروتشيستا وبوركي، وإفشال محاولة اختراق أوكرانية في مقاطعة بيلوفسكي الواقعة الى الشرق.

بعد أشهر من التراجع على الجبهة الشرقية، أطلقت أوكرانيا عملية واسعة النطاق غير مسبوقة الثلاثاء في منطقة كورسك الروسية. وبعدما التزمت كييف الصمت حيال العملية لأيام، أكد مسؤول أوكراني كبير لوكالة فرانس برس ليل السبت، أن العملية تهدف إلى “تشتيت” قوات موسكو و”زعزعة” الوضع في روسيا.

وفي مواجهة التوغل الأوكراني، أطلقت روسيا السبت “عمليّة لمكافحة الإرهاب” في ثلاث مناطق حدوديّة مُتاخمة لأوكرانيا، مع إجلاء عشرات الآلاف من السكان نحو “أماكن آمنة”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“محمد بن زايد” يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط

المكلا (حضارم اليوم) متابعات استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة …