أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / بعد التوغل الأوكراني.. روسيا تجلي 76 ألف شخص في كورسك

بعد التوغل الأوكراني.. روسيا تجلي 76 ألف شخص في كورسك

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

أكد مسؤول روسي السبت، أنه تم إجلاء أكثر من 76 ألف شخص يقيمون في منطقة كورسك المحاذية لأوكرانيا، نحو أماكن آمنة منذ توغل القوات الأوكرانية.

وأضاف أرتيوم شاروف، ممثل وزارة الحالات الطارئة الروسية، خلال مؤتمر صحفي: “تم إجلاء أكثر من 76 ألف شخص مؤقتاً نحو أماكن آمنة”.

وباشرت موسكو السبت، “عملية لمكافحة الإرهاب” في ثلاث مناطق حدودية متاخمة لأوكرانيا، في اليوم الخامس لتوغل القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الروسية الحدودية، حيث حذرت الوكالة النووية الروسية من أن الهجوم الذي تشنه كييف “يشكل تهديداً مباشراً” لمحطة الطاقة النووية في المنطقة.

وأعلنت الوكالة النووية الروسية (روساتوم) السبت، أنّ الهجوم الذي تشنه أوكرانيا “يشكل تهديداً مباشراً” لمحطّة للطاقة النووية تقع على بعد أقل من 50 كيلومتراً من منطقة القتال.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن روساتوم قولها، إنّ “تصرّفات الجيش الأوكراني تشكّل تهديداً مباشراً” لمحطّة كورسك للطاقة النووية في غرب روسيا، مضيفة أنّ “في الوقت الحالي، هناك خطر حقيقي من وقوع ضربات واستفزازات من جانب الجيش الأوكراني”.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد دعا بالفعل في بيان، إلى “التزام أقصى قدر من ضبط النفس لتجنب حادث نووي قد تكون له تداعيات إشعاعية خطيرة”.

وقالت البعثة الروسية إنها أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أنه تم العثور على “شظايا وبقايا، يرجح أنها قطع من الصواريخ تم اعتراضها” الخميس في موقع المحطة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تدشين الدورة التنشيطية لقضاة النيابة العامة بعدن حول البطلان الجنائي و حالات الانعدام و اعداد المذكرات القانونية

عدن(حضارم اليوم) خاص دشن المحامي العام الأول القاضي فوزي علي سيف صباح اليوم بديوان النيابة …