الرئيسية / تقارير واخبار / انعقاد الندوة العلمية الثانية لأمراض الأطفال بالعاصمة عدن

انعقاد الندوة العلمية الثانية لأمراض الأطفال بالعاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص

عقدت يوم السبت بالعاصمة عدن الندوة العلمية الثانية لأمراض الأطفال والتي نظمتها اللجنة العلمية لطب الأطفال برعاية دائرة الخدمات الطبية العسكرية الجنوبية بالمجلس الانتقالي ،وبدعم من شركة المفضل فارما وشركة مخازن بلقيس للأدوية “نوفالاك” وبمشاركة ،(٢٠٠) طبيب وطبيبة من مختلف المحافظات الجنوبية.
وتضمنت فعاليات الندوة العلمية إلقاء محاضرات علمية من قبل كبار الاستشارين العرب والمحليين في مجال طب الاطفال.
وأكد الدكتور / جمال الزين مستشار لجنة طب الاطفال أن الندوة تهدف إلى زيادة المعرفة والمعلومات للأطباء من أجل تطوير مهاراتهم و اطلاعهم على كل جديد في مجال الطب ،وطب الاطفال بشكل خاص.
وأكد أن اللجنة التحضيرية ستواصل بذل مساعيها خلال الفترة القادمة للتحضير للفعاليات المرتقبة وفي المقدمة العمل على إنشاء جمعية طب الأطفال العلمية .
وفي تصريح صحفي أكد العميد دكتور/ عارف الداعري رئيس دائرة الخدمات الطبية العسكرية الجنوبية” أهمية هذه الندوة العلمية التي يشارك فيها حوالي ( ٢٠٠) طبيب وطبيبة. من جميع المحافظات الجنوبية، برعاية دائرة الخدمات الطبية العسكرية الجنوبية في المجلس الانتقالي الجنوبي.. مشيرا إلى أنها تنظم كل ثلاثة أشهر .. مؤكداً الحرص على أن تكون بصفة شهرية، نظرا لما لها من أهمية في تعزيز قدرات الكوادر الطبية في مجال طب الاطفال واطلاعهم على كل جديد في هذا المجال.
وشدد على أن هذه الفعاليات العلمية هي التي ستنقل المعرفة وتنقل جمعية الأطفال إلى مصاف الجمعيات العالمية .
واستعرض الدكتور / صادق العديني مدير شركة نوفالاك في اليمن منتجات الشركة المتنوعة الخاصة بالأطفال.. مؤكداً أن الهدف الأساسي للشركة تقديم الغذاء وإبعاد الأطفال عن الدواء والتعزيز من مناعة الاطفال خلال الثلاث السنوات الأولى من عمرهم، بالإضافة إلى معالجة مشاكل الجهاز الهضمي خلال السنوات الأولى وتعطي تغذية مناسبة و نمو أمثل للطفل.
وقال: شركة مخازن بلقيس للأدوية هي متخصصة في الشركات الجودة العالية وهي تعتبر من الشركات الرائدة في اختيار الأصناف القوية والجودة العالية.
واضاف” أن شركة نوفالاك كان لها أثر كبير في سوق اليمن منها ساعدة الاطفال في إعطاء حليب مناسب خلال السنوات الثلاث الأولى وتغذية كاملة ونمو أمثل.
موضحاً أن المميزات التي تعتمد عليها الشركة استيرادها من أهم الشركات الأوروبية والأمريكية في هذا المجال .
فيما تطرق ايمن عبدالله عيدروس فدعق مدير شركة المفضل للأدوية ( راعي رسمي) إلى أهمية هذه الفعالية العلمية .وحرص شركته على دعم الفعاليات والندوات العلمية ذات الجدوى في العلم و المعرفة والتي تنعكس على المشاركين وتطبيقها في العمل الميداني .مشيرا إلى أهم منتجات شركة المفضل في مجال طب الاطفال وغيره.
حضر الفعالية رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية وعدد من الأكاديميين والمسؤلين في الصحة وقيادة المجلس الانتقالي .ود/ عرفات صويلح مدير شركة نوفالاك بالعاصمة عدن و ممثلو الشركات الراعية والداعمة. وآخرون .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

استشهاد 3 فلسطينيين في غارة إسرائيلية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد ثلاثة فلسطينيين، وإصابة آخرين.وأوضحت …