الرئيسية / تقارير واخبار / القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير مسيَّرتين و3 صواريخ ومحطة تحكم للحوثيين خلال الساعات الماضية

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير مسيَّرتين و3 صواريخ ومحطة تحكم للحوثيين خلال الساعات الماضية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الخميس 8 أغسطس/آب 2024، تدمير طائرتين مسيّرتين ومحطة تحكم أرضية و3 صواريخ لجماعة الحوثي المدعومة إيرانيًا والمصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب خلال 24 ساعة.

وقالت “سنتكوم”، في بيان نشرته عبر منصة “إكس”، اطلع عليه “برّان برس”: “خلال الساعات الـ24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرتين من دون طيار ومحطة تحكم أرضية للحوثيين”.

كما تمكنت القوات، وفق البيان، من تدمير 3 صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين في مناطق سيطرتهم باليمن.

واعتبرت “سنتكوم” أن “هذه الأسلحة شكلت تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف (حارس الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة”.

ومنذ نوفمبر/ تشرين الأول الماضي، بدأت جماعة الحوثي، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة ضد سفن الشحن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، بزعم أنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إبادة من قبل إسرائيل.

وأدت هجمات الجماعة إلى زيادة تكاليف التأمين البحري، ودفعت العديد من شركات الشحن الدولية إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الأفريقية.

ولردع الحوثيين، بدأ تحالف “حارس الازدهار”، الذي تقوده الولايات المتحدة، وتشارك فيه بريطانيا بشكل رئيس، في يناير/ كانون الثاني 2024، ضربات جوية على مواقع للحوثيين في اليمن، فيما وسّعت الجماعة نطاق عملياتها لتشمل السفن المرتبطة بواشنطن ولندن، وفق إعلانها.

وطيلة الأسبوعين التي أعقبت الهجوم الذي شنّه الإحتلال الإسرائيلي على ميناء الحديدة (غربي اليمن)، في 20 يوليو/تموز الماضي، لم تسجّل أي عملية هجومية من قبل جماعة الحوثي المصنفة عالميًا بقوائم الإرهاب، والمدعومة إيرانيًا. 

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي المحفد: القوات الجنوبية قادرة على حماية المكتسبات الوطنية

أبين(حضارم اليوم) خاص استعرضت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المحفد بمحافظة أبين، خلال …