الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي العاصمة عدن يتفقد أوضاع شركة مصافي عدن

انتقالي العاصمة عدن يتفقد أوضاع شركة مصافي عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص

تفقد صادق الوردي، مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية بانتقالي العاصمة عدن، ونائبه المهندس عبيد البكري،يوم أمس الثلاثاء، أوضاع شركة مصافي عدن، للاطّلاع على سير العمل وتعزيز التعاون المشترك.

وتأتي هذه الزيارة بعد اعتماد مجلس الوزراء منتصف الشهر الماضي قرارًا بتحويل مصافي عدن إلى منطقة حرة، مما يعد انتصارًا ومكسبًا كبيرًا للعاصمة عدن.

ويعد هذا القرار ترجمةً لتوجيهات الرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال زيارته للمصفاة في 29 أغسطس 2023، وتوجيهاته المستمرة لتعزيز الاقتصاد الوطني.

ويعكس القرار أيضًا جهود وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، الذي قدم مشروع القرار للمجلس في 28 يناير 2024، قبل أن تتبناه وزارة النفط والمعادن ويحظى بموافقة مجلس الوزراء.

وسيسهم القرار في تعزيز دور مصافي عدن كمنطقة خزن إقليمية للمشتقات النفطية، بفضل سعة خزنها التي تتجاوز 700 ألف طن، وتلبية احتياجات الأسواق في مناطق ودول القرن الأفريقي.

من جهتها، هنأت القيادة المحلية لانتقالي العاصمة عدن قيادة وكوادر شركة مصافي عدن على هذا القرار التاريخي، وسط تمنيات الكثيرين بأن يكون هذا القرار خطوة أولى نحو استكمال مشروع تمويل إنشاء محطة كهرباء المصفاة، واستئناف عمليات التكرير للمشتقات لتلبية احتياجات السوق المحلية من المحروقات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

اللواء “بن بريك” يُعزّي في وفاة المناضلة والإعلامية القديرة الأستاذة “أنيسة بن جبير”

عدن (حضارم اليوم) خاص بعث اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي …