الرئيسية / تقارير واخبار / خبير تقني يكشف فوائد إدخال خدمة “ستارلينك” بشكل رسمي

خبير تقني يكشف فوائد إدخال خدمة “ستارلينك” بشكل رسمي

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

كشف خبير تقني، عن فوائد إدخال خدمة “ستارلينك” إلى اليمن بشكل رسمي، للمشتركين القدامى والجدد، وذلك عقب إقرار الحكومة الشرعية إطلاق الخدمة في البلاد.

ويوم أمس، أقرت الحكومة الشرعية، إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك” في اليمن، في خطوة يراها مراقبون تمثل ضربة موجعة للحوثيين، حيث ستقلل من العوائد المالية التي تجنيها المليشيات، من خدمة الإنترنت وأسعارها المرتفعة جدا والتي تتحكم بها من العاصمة المختطفة صنعاء.

وأشار الخبير التقني عقيل البحري، إلى أن خدمة ستار لينك موجودة في اليمن وخصوصاً في المحافظات المحررة منذ نحو عام تقريباً ولكنها بشكل غير رسمي .. لافتًا إلى أن أغلب الباقات كانت مفعلة إقليمية على الفلبين واليابان.

وأضاف البحري، مدرس تقنية المعلومات، أن من فوائد الخدمة، أنها ستخفض أسعار الصحون الفضائية، التي كانت تبدأ من 2400$ ووصلت الى 1000$ للجيل الثاني و1500$ للجيل الثالث.

وأكد أن دخول الخدمة إلى اليمن رسميًا يعني إنتهاء السوق السوداء لصحون الانترنت الفضائي وبيعها بشكل رسمي في مكاتب الاتصالات وبسعرها الرسمي والذي يصل الى 600$ تقريباً.

وسيكون تفعيل الباقات مباشرة على اليمن بدلاً عن الفلبين او اليابان وهذا بدورة سيساهم على استقرار الخدمة والسرعة والتي تبدأ من 50 ميجا إلى 250 ميجا وأكثر من ذلك

كما يمكن للمشتركين سداد الباقات بشكل مباشر عن طريق مكاتب الاتصالات وفروعها.

وسيوفر إدخال الخدمة للمشتركين، خدمات الدعم الفني المباشر لعملاء خدمة الإنترنت الفضائي عن طريق مؤسسة الاتصالات والمكاتب التابعة لها، في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي المحفد: القوات الجنوبية قادرة على حماية المكتسبات الوطنية

أبين(حضارم اليوم) خاص استعرضت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المحفد بمحافظة أبين، خلال …