الرئيسية / تقارير واخبار / الشعيب تشهد تخرج دفعة”إشراقة الأمل” من كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية

الشعيب تشهد تخرج دفعة”إشراقة الأمل” من كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية

الضالع(حضارم اليوم) رائد علي شائف

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتحت شعار دفعة ” إشراقة الأمل”، شهدت مديرية الشعيب بمحافظة الضالع يوم الإثنين إقامة حفل تخريج طلاب الدفعة الثانية من قسمي المحاسبة ومساعد طبيب، بكلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية.

وشهد الحفل الذي أقيم بعاصمة المديرية، مدينة العوابل، حضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد، ونائبه الأستاذ قاسم صالح ناجي، إلى جانب قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بمديرية الشعيب وشخصيات أكاديمية ومجتمعية عدة.

وأشاد العميد مهدي خلال الحفل الذي أقيم بدعم رجل الأعمال صالح علوي الصلاحي، بجهود إدارة كليات عدن للعلوم الطبيه والتطبيقية، مباركاً للطلاب تخرجهم، وآملاً أن تسهم الكوادر المتخرجة في رفد سوق العمل، وخدمة أهلهم ووطنهم في مختلف التخصصات العلمية.

وعدد رئيس تنفيذية إنتقالي الضالع نماذج أكاديمية عدة من أبناء الشعيب ممن كان لهم حضوراً علمياً مشرفاً، على مستوى الوطن وخارجه، مؤكداً أن التعليم هو أساس رفعة الإنسان وسمو الأوطان، حاثاً كل الطلاب على الاقتداء بمثل تلك الهامات العلمية الكبيرة والسير على هداهم لرسم مستقبل مشرق لهم ولمجتمعهم.

وتقدم رئيس مجلس إدارة كليات عدن البروفيسور محمد محمد الشعيبي، بالشكر والعرفان لقيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بالمحافظة والمديرية على تفاعلهم مع طلاب الكلية، وتشريفهم بحضور حفل تخرجهم، مؤكداً أن هذه المخرجات سيكون لها أثرها البالغ في نفع الناس، عند التحاق الطلاب بسوق العمل، موضحاً أن المئات من الكوادر المتخرجة العام الماضي التحقت مباشرة للعمل في القطاع الخاص والحكومي، بحسب إحصائية خاصة.

وتحدث الدكتور عبدالله صالح الحاج رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع بوزارة التعليم العالي عن أهمية التعليم التقني، والتخصصات الطبية والتطبيقية المساعدة في مختلف المجالات، في تقديم الخدمات للأهالي وبالذات في المناطق الريفية والنائية، داعياً الجميع للالتحاق بمثل هكذا تخصصات مهنية وتقنية ترفد قطاعات المجتمع بالكوادر المؤهلة في مختلف المجالات.

وكان عميد كلية عدن للعلوم الطبيه والتطبيقية فرع مديرية الشعيب الدكتور محمد الزهيري، قد بارك لأبناءة الطلاب والطالبات الخريجين، معبراً عن سعادته في تخرج الدفعة الثانية من أقسام الكلية، التي أطلق عليها دفعة إشراقة الأمل، متمنياً لهم التوفيق في مسيرتهم العلمية والعملية القادمة.

وألقت الطالبة رفيعة محمد مثنى الجوبعي كلمة عن الطلاب الخريجين أشادت بالجهود التي بذلها الكادر التعليمي في الكلية طيلة مشوار دراستهم الجامعية، مشيرة إلى أنهم سيكونوا في مستوى المسؤولية من خلال الاجتهاد مستقبلاً لتشكيل الإضافة النوعية في مجال تخصصاتهم، وخدمة أهلهم ومجتمعهم المحلي.

وتخلل الحفل الذي حضره جمع من أولياء أمور الطلاب، وصلات غنائية وطنية معبرة، نالت استحسان الحضور قبل أن يتم تكريم قيادة وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، والجهات الداعمة، إلى جانب تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية.

هذا وشهد حفل التخرج أيضاً حضور عدد من الشخصيات من بينهم، الدكتور محمد صالح محسن نائب رئيس مجلس إدارة كليات عدن التعليمية، والعميد محسن الأحمدي نائب مدير أمن المحافظة، ومدير عام مديرية الشعيب رؤوف الجعفري، ورئيس إنتقالي المديرية العميد يحيى عباد، وحسين الخيلي المدير العام بوزارة التخطيط، وسامي الضالعي نائب رئيس جامعة خليج عدن الدولية، وعلي محسن سنان، مدير عام الثقافة بمحافظة الضالع، ومحمد فضل إسماعيل، مدير عام مكتب المحافظ، وعميد كلية عدن للعلوم الطبية بمديرية قعطبة مثنى الحضوري، ورجلي الأعمال علي حسين ناشر، والحمادي، إلى جانب مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشعيب محمد الحيمدي، ومدير الصحة محمد أحمد، وشخصيات محلية أخرى.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي المحفد: القوات الجنوبية قادرة على حماية المكتسبات الوطنية

أبين(حضارم اليوم) خاص استعرضت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المحفد بمحافظة أبين، خلال …