أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / “الهلال الأحمر الإماراتي” يتفقد أوضاع النازحين في مخيم العليلي بالخوخة

“الهلال الأحمر الإماراتي” يتفقد أوضاع النازحين في مخيم العليلي بالخوخة

قام فريق من “الهلال الاحمر الاماراتي”، اليوم، بزيارة ميدانية الى مخيم العليلي للنازحين، في مدينة الخوخة بالساحل الغربي لليمن، للإطلاع على أوضاع النازحين، وتقديم كل وسائل الدعم والرعاية الصحية والغذائية، ومعالجة الأضرار التي لحقت بالمخيم نتيجة إستهدافه من قبل مليشيا الحوثي بصاروخ كاتيوشا، مساء الجمعة الفائتة.

وأكد ممثل الهلال الاحمر الاماراتي في الساحل الغربي، إن الفريق الطبي التابع ل”الهلال” قام بمعالجة الإصابات وتوفير العناية الطبية اللازمة للأطفال والنساء الحوامل الذين تعرضوا لحالة من الذعر الشديد الناتج عن إنفجارات الصاروخ الذي أطلقته مليشيات الحوثي، على المخيم الذي يضم أعداد هائلة من الأسر النازحة.

واشار بأن فرق الاغاثة التابعة ل “الهلال” قامت اليوم، بتوزيع 500 سلة غذائية متكاملة، في مخيم العليلي بالخوخة، أستفاد من هذه المساعدات العاجلة، أكثر من (3500) نسمة.

وأوضح عبدالله زهير، أحد النازحين في مخيم العليلي، أن ميليشيات الحوثي استهدفت، بعد منتصف ليلة أمس الجمعة، المخيم بصاروخ كاتيوشا أسفر عن إصابة ابنته (أمة الرحمن) البالغة 9 أعوام ببتر ساقيها بعد تهشمهما، وابنه (عبدالرحمن)، الذي أصيب بجروح خطيرة.

واشاد بالجهود الطيبة التي قامت بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، منذ اللحظة الأولى لإستهداف المخيم ، من خلال ارسال فرق طبية لمعالجة الحالات، التي تعرضت للإصابة، وتوزيع مساعدات غذائية لجميع النازحين في المخيم.

واعرب عدد من النازحين في مخيم العليلي، عن شكرهم وتقديرهم لدولة الامارات العربية المتحدة، التي تبادر دائما في مساعدة ودعم المواطنيين في مختلف قرى ومناطق الساحل الغربي، من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية وتوزيع سلال غذائية، وتوفير العناية الصحية، والتي شملت جميع السكان، دون استثناء.

مشييدين في ذات الوقت، بالدور الكبير الذي قامت به دولة الامارات، عبر ذراعها الانسانية، والمتمثل في انجاز جملة من المشاريع الخدمية والتنموية التي ساعدت في عودة الاستقرار وتطبيع الحياة في مختلف مناطق الساحل الغربي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …