الرئيسية / الرياضة / إنطلاق بطولة الجمهورية الفردية للشطرنج في شبوة

إنطلاق بطولة الجمهورية الفردية للشطرنج في شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

برعاية وزير الشباب والرياضة نائف صالح البكري ومحافظ محافظة شبوة الأخ عوض محمد بن الوزير وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة ، وفرع إتحاد الشطرنج بالمحافظة، وتنظيم الإتحاد العام للشطرنج ، انطلقت بمحافظة شبوة اليوم الإثنين 5/أغسطس /2024م ، منافسات بطولة الجمهورية الفردية للشطرنج ، بمشاركة (64) من مختلف محافظات الجمهورية ، إضافة إلى كافة لاعبي المنتخب الوطني المصنفين الدوليين والتي تستمر حتى التاسع من أغسطس الجاري.

وفي إفتتاح البطولة أشار وكيل محافظة شبوة مشرف قطاع الشباب سالم عبدالله الاحمدي ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عضو الإتحاد العام للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة للبطولة محسن عوض سنان ، إلى أهمية البطولة في تنمية قدرات اللاعبين من مختلف المحافظات والمساهمة في صقل مهاراتهم الفنية والبدنية والمنافسة الشريفة والمشروعة على حصد المراكز الأولى.

ولفت الاحمدي وبن سنان إلى إهتمام معالي الوزير البكري والمحافظ بن الوزير ورئيس الإتحاد العام الدكتور صبري عبدالمولى ، بتنظيم البطولة ورعايتهم لها واستعدادهم تذليل أي صعاب حرصاً منهم على إنجاح البطولة ووصولها إلى برالامان.

واكدا وكيل المحافظة، ومدير عام الشباب ، أن اتحاد اللعبة يبذل جهوداً مضاعفة لإنجاح البطولة والتي تقام بنظام تسع جولات ولم شمل لاعبيها على طاولة المنافسات ، متمنين للمشاركين التنافس بروح أخوية.

حضر الافتتاح مدير عام مكتب هيئة الاستثمار بالمحافظة محمد عبدالله فريد ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة حسين سالم الرفاعي وقيادة مكتب الشباب بالمحافظة ورئيس فرع إتحاد الشطرنج بالمحافظة عبدالقادر أبوبكر الباني وأعضاء الفرع والحكام والاداريين واللاعبين والمختصين في البطولة التي تقام لأول مره في محافظة شبوة.

هذا وقد سبق حفل الافتتاح عقد الاجتماع الفني وبحضور رئيس لجنة الحكام الدولي رائد الاصبحي واللجنة الفنية المشكلة من اللاعبين وحكام البطولة ، لمناقشة نظام البطولة وإقرار إقامتها بالنظام السويسري من تسع جولات وكل يوم جولتين.

الجدير بالإشاره إلى أنه سيشارك الأربعة الأوائل في البطولة في الاولمبياد العالمي للشطرنج في شهر سبتمبر القادم في دولة المجر.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

شباب الغيضة يمطر شباك السلام برباعية في افتتاح تصفيات الثالثة بالمهرة

الغيضة(حضارم اليوم ) مختار باداس . برعاية محافظ محافظة المهرة الاستاذ محمد علي ياسر ، …