الرئيسية / الرياضة / منتخبا الجزائر وتونس يمنحان العرب قبلة الحياة في الكان

منتخبا الجزائر وتونس يمنحان العرب قبلة الحياة في الكان

بعدما أسدل الستار على مباريات ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، أصبحت الآمال في استعادة الكرة العربية لقب البطولة الغائب عن خزائنها منذ أكثر من تسعة أعوام، معقودة على المنتخبين الجزائري والتونسي فقط.
ورغم المشاركة القياسية للمنتخبات العربية في البطولة، في ظل تأهل خماسي للنهائيات، التي تجرى بحضور 24 منتخبا، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1957، فإن التمثيل العربي في البطولة أصبح مقصورا على منتخبين اثنين فقط.
وكان المنتخب الموريتاني الملقب بـ(المرابطون)، الذي شارك للمرة الأولى في أمم إفريقيا، أول المنتخبات العربية التي ودعت البطولة، بعدما خرج من مرحلة المجموعات، عقب تذيله ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطتين فقط.
وجاء المنتخب المغربي ليصدم الجماهير العربية بخروجه الموجع من الدور الثاني للبطولة، عقب خسارته بركلات الترجيح 1 / 4 أمام المنتخب البنيني (المنقوص عدديا) في مفاجأة مدوية لمحبي الكرة المغربية، خاصة وأنها أتت بعد الانطلاقة الرائعة لمنتخب (أسود الأطلس) في البطولة، بعدما حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات.
وتلقت الجماهير العربية لطمة جديدة، بخروج المنتخب المصري (صاحب الضيافة)، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب، بخسارته المفاجئة صفر / 1 أمام منتخب جنوب أفريقيا، الذي صعد للأدوار الإقصائية بعدما احتل الترتيب الرابع (الأخير) في قائمة أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بمرحلة المجموعات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ريال مدريد يصطدم بفريق فالنسيا بالدوري الإسباني

حضارم اليوم /متابعات يلتقي فريق ريال مدريد نظيره فالنسيا مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة …