الرئيسية / أخبار محلية / تدشين فعاليات أسبوع الرضاعة الطبيعية بمديرية الحصين بالضالع

تدشين فعاليات أسبوع الرضاعة الطبيعية بمديرية الحصين بالضالع

الضالع(حضارم اليوم) خاص

دشنت الهيئة الطبية الدولية اليوم الأحد في مديرية الحصين بمحافظة الضالع فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية ،وذلك بحضور منسق التغذية بالمديرية بدر ومسؤولة برنامج المامي الدكتور عفاف ناشر والدكتور أحمد الجعبي مسؤل التغذية بالمديرية ومسؤولة المتطوعات سمية صادق.

وافتتح التدشين بكلمة مسؤولة برنامج المامي الدكتورة عفاف ناشر اكدت على اهمية رفع الوعي المجتمعي بأهمية الرضاعة الطبيعية وتقديم الرعاية الكاملة للامهات أثناء فترة الرضاعة، موكدة ان الرضاعة الطبيعية هي السبيل الامثل لضمان صحة الطفل وسلامته .

بدوره مستشار برنامج المامي بمنظمة الهيئة الطبية الدولية تحدث عن ايضا عن اهمية الرضاعة الخالصة ببرنامج المامي والتركيز على الفئة العمرية من يوم إلى ستة اشهر، مشيرا إلى ان خليب الامهات المصدر الامثل لتغدية الطفل وهو المصدر الأمن الذي يحتوي على أجسام مضادة تساعد على وقاية الاطفال من الأمراض.

إلى ذلك القيت خلال التدشين العديد من الكلمات من قبل المتطوعات عبرن في مجمل حديثهن عن دورهن في الرضاعة الطبيعية الخالصة من واقع تجربتهن ، مؤكدين على ايصال رسالتهن التوعوية لما من شأنه اهتمام الامهات بالممارسات الصحيحة للرضاعة الطبيعية.

وكان منسق التغذية بالمديرية الدكتور وضاح رحب بالحاضرين مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة الهيئة الطبية الدولية في اقامة مثل هكذا فعاليات وخاصة في الرضاعة الطبيعية كما قدم شكره وتقديره للقائمين على هذه الدورة، متمنيا للمشاركات التوفيق والنجاح.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

كلية الحقوق بجامعة عدن تصدر تعميماً هاماً (تعرف عليه)

عدن (حضارم اليوم) خاص تعلن عمادة كلية الحقوق أنه سَيُعقد امتحان القبول للطلاب المتقدمين للدراسة …