الرئيسية / تقارير واخبار / القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي يشدد على أهمية معالجة قضايا الثأر وتعزيز السلم الاجتماعي

القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي يشدد على أهمية معالجة قضايا الثأر وتعزيز السلم الاجتماعي

عدن(حضارم اليوم) خاص

التقى الأستاذ علي الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأحد، لجنة معالجة قضايا الثأر بمديرية الحد بيافع، المُشكّلة من قبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، في القرار رقم (24) الصادر مؤخراً، برئاسة علي محمد بيبك البكري.

ورحب الكثيري في مستهل اللقاء، الذي حضره نصر هرهرة مقرر الجمعية الوطنية، برئيس اللجنة وأعضائها، مؤكدا على الدور المهم، والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق اللجنة في معالجة قضايا الثأر القبلي في مديرية الحد يافع، وتعزيز السلم والأمن الاجتماعي.

واستمع الكثيري من رئيس اللجنة وأعضائها، لما تم البدء به من خطوات عملية ميدانية بالتنسيق مع الجهات المعنية، للوقوف بمسؤولية أمام قضايا الثأر، وتقديم المقترحات والآليات الكفيلة بمعالجتها.

وأكد الكثيري حرص المجلس الانتقالي الجنوبي على تسخير كافة الإمكانيات وتوجيه القيادات المحلية والأمنية والعسكرية لتسهيل عمل اللجنة، وتوفير البيئة الملائمة لإنجاز المهام المناطة بها، للحفاظ على اللحمة بين أبناء المديرية ويحقن الدماء، ويعزز حالة الأمن والاستقرار المجتمعي، وتماسك الجبهة الحدودية.

كما شدد رئيس الجمعية الوطنية، في ختام اللقاء على أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لنبذ الثأرات والظواهر الدخيلة على المجتمع الجنوبي، وتفعيل برامج التوعية وتعزيز قيم التآخي والتراحم وجمع الكلمة بين جميع أبناء الجنوب، لحفظ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي المحفد: القوات الجنوبية قادرة على حماية المكتسبات الوطنية

أبين(حضارم اليوم) خاص استعرضت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المحفد بمحافظة أبين، خلال …