الرئيسية / أخبار محلية / استكمال المرحلة الأولى من حملة تفقد أماكن التوقيف بالعاصمة عدن

استكمال المرحلة الأولى من حملة تفقد أماكن التوقيف بالعاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص

أكد القاضي الدكتور ناصر علي الصبيحي، رئيس شعبة السجون بالنيابة العامة، استكمال المرحلة الأولى من حملة النزول الميداني لتفقد أماكن التوقيف والحجز في مقرات القوات الأمنية والعسكرية بالعاصمة عدن وذالك تنفيذا” لقرار النائب العام رقم ١٠ لعام ٢٠٢٤ بشان هذا الشان.

جاء ذلك عقب النزول الميداني يوم الخميس إلى كلا من سجن بئر أحمد ومقر قيادة لواء الشرطة العسكرية لقوات ألوية العمالقة ومقر قيادة اللواء الثالث دعم وإسناد.

وقال القاضي الصبيحي في تصريح مع (القضائية):” بإشراف ومتابعة حثيثة ومستمرة من قبل النائب العام، القاضي قاهر مصطفى إنجزنا المرحلة الأولى من حملة النزول لتفقد أماكن التوقيف وذلك بعد نزولنا إلى كلا من سجن بئر أحمد ومقر قيادة لواء الشرطة العسكرية لقوات ألوية العمالقة ومقر قيادة اللواء الثالث دعم وإسناد حيث تفقد كافة الموقوفين هناك واطلعنا على أسباب التوقيف واتخذنا بشأنهم الإجراءات القانونية المناسبة”.

وأكد الصبيحي أن اللجنة ستقوم مرة أخرى في الايام القادم بمعاودة النزول إلى كافة أماكن التوقيف التي تم النزول إليها في الاسبوعين الماضيين من أجل الوقوف على مدى تنفيذ ما تم اتخاذه من قبل اللجنة في المحاضر الرسمية مع الشئون القانونية لكل تلك التشكيلات العسكرية أو الأمنية.

ولفت رئيس شعبة السجون بالنيابة العامة، أنه فور الانتهاء من النزول في المرحلة الثانية سيتم رفع تقرير مُفصل يرصد عدد من تم الافراج عنهم أو من احُيلت ملفاتهم للنيابات المختصة للفصل في قضاياهم وفقا للقانون.

رافقه في الزيارة، القاضي عبدالجبار محسن نائب رئيس شعبة السجون بديوان النائب العام.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“الشقي” يؤدي واجب العزاء لأسرة الفقيد العماد

لحج (حضارم اليوم) خاص أدى مساعد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ محمد …