الرئيسية / تقارير واخبار / حملات حوثية في صنعاء لإقناع السكان بمقاطعة اللقاحات

حملات حوثية في صنعاء لإقناع السكان بمقاطعة اللقاحات

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

شنت المليشيات الحوثية حملات تحريض جديدة ضد اللقاحات في صنعاء بالتزامن مع كشف تقرير دولي حديث عن تسجيل نحو 10 حالات إصابة جديدة بشلل الأطفال في اليمن خلال أسبوع، إلى جانب تسجيل نحو 32 حالة إصابة أخرى بذات المرض منذ مطلع العام الحالي، مُعظمها في مناطق سيطرة الحوثيين.

وأفادت مصادر طبية في صنعاء بأن قادة المليشيات الحوثية يتصدرهم طه المتوكل المعين وزيراً للصحة في الحكومة الحوثية كثف في الآونة الأخيرة، عقد اللقاءات والاجتماعات مع ممثلي منظمات ووسائل إعلام موالية لهم في سياق الحض على تنظيم ندوات وورش عمل وحملات دعاية ميدانية وإعلامية مضادة للقاحات.
وبموجب التوصيات التي توصلت إليها هذه الاجتماعات، أقامت المنظمات الحوثية المستحدثة ومنها ما تسمى: «بنيان، إنسان، انتصاف، رائدات، صحتنا، يَمن، مناصرة) وغيرها، أنشطة وفعاليات وبرامج ميدانية تستهدف السكان (ذكور، وإناث) بينهم طلاب المدارس في صنعاء وريفها لإقناعهم بمقاطعة اللقاحات التي تقيهم من الأوبئة والأمراض.
وسبق ذلك أن أقامت ما تسمى مؤسسة «بنيان» بالتعاون مع مؤسسة «صحتنا» الحوثيتين، ندوة بزعم «التوعية» في صنعاء، حملت عنوان «خطورة اللقاحات على البشرية» وتحت شعار «اللقاحات ليست آمنة ولا فعَّالة»، وهدفت إلى مهاجمة اللقاحات والمنظمات الدولية التي تتبناها.
وهاجم كبار قادة الحوثيين المشاركون في الندوة اللقاحات الطبية والمنظمات الدولية التي تتبناها، زاعمين وجود مخاطر صحية لها وأنها مؤامرة عالمية تستهدف البشرية، بينما تشير تقارير محلية وأخرى دولية إلى وجود انتشار ملحوظ للأمراض والأوبئة في مناطق سيطرة المليشيات، جراء محاربتها المستمرة لحملات التطعيم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إصابة شخصين جراء اندلاع حريق في الحديدة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات تعرض شخصان للإصابة بحريق صباح اليوم الاثنين في مدينة الخوخة بمحافظة …